الاثنين، 5 نوفمبر 2018

إقناع العملاء


لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر فوائد المنتج وليس ميزاته، وذلك لأن الفوائد هي الأمور التي سيجنيها المشتري ، فحاول توضيحها بكل ما تستطيع إما عن طريق إستخدام لغة حية وواضحة ، فبذلك يظل العميل متذكر الفوائد المذكورة لفترة طويلة عندما تستخدم كلمات بسيطة وقوية تثير المشاعر.
ولا تغفل دراسة احتياجات العملاء، وفهمها فهي صميم كل عمل ناجح ،وهذا سواء كان البيع للأفراد أو الشركات فلن يشتري العملاء المنتج إلا إذا كانوا علي اقتناع تام بالمنتج  وما يقدمه له من فوائد، فكن دائما مع العملاء ، وحاول تتابع اخر تطورات التقنية والمعلومات.ولا تنسي تقديم بعض المميزات للعميل مثل التوصيل المجاني ، وسوف يكون هذا السبب مناسبا جدا لإقناع الشركات التي تحتاج إلى تسليم سريع.

الأحد، 4 نوفمبر 2018

التطبيقات المخصصة للأطفال

التطبيقات المخصصة للأطفال تحتوى على العديد من الإعلانات،
يثير القلق لعدم ضمان طبيعة الإعلانات التى تظهر للأطفال، فبعض من التطبيقات التى يلعبها الأطفال بها إعلانات بعضها غير مناسب تمامًا لعمر الطفل.

وتشير الدراسة إلى 95% من تطبيقات الأطفال التى يتم تحميلها او تشغيلها للأطفال فى سن الخامسة تضم إعلانات، ويقول الباحثون إن ذلك ينطبق على التطبيقات التى تحمل اسمًا تعليميًا أيضًا.


ونُشر فى مجلة طب الأطفال والنماء السلوكية، أن كثيراً ما تكون الإعلانات متطفلة، وتنتشر فى جميع أنحاء التطبيق، وربما تكون أكثر الإعلانات خداعًا هى تلك التى تحتاج للنقر قليلاً على"x" للتخلص منها.

وقال أحد الباحثين: "إن أحد التطبيقات الموجهة إلى الأطفال الصغار يحتوى على نافذة منبثقة ترتبط بلعبة سياسية، وتتمثل إحدى المشكلات الكبيرة فى الإعلانات فى التطبيقات التى تستهدف الأطفال الصغار جدًا فى عدم قدرة الأطفال على معرفة مكان وقف تلك الإعلان.

تقنيات تحليل البيانات تساعد الشركات

تقنيات تحليل البيانات «تساعد الشركات في تكوين بصيرة متعمقة ذات قيمة عالية، فيما تساهم موارد تحليل البيانات لدى 60 في المئة من الشركات في جعلها «أكثر ابتكاراً»، وفقاً لدراسة أعدّتها شركة «ساس» المتخصصة بتقنيات تحليل البيانات، وقُدمت في مؤتمر «أنالتيكس إكسبيرينس» في مدينة ميلان، وأفادت الدراسة بأن 39% من الشركات «أكدت دخول تقنيات تحليل البيانات في جوهر استراتيجياتها التجارية»، في حين أشار أكثر من 35 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، إلى «استخدامها في مشاريع محددة فقط».



وعلى رغم إدراك الشركات لقيمة تحليل البيانات، وقدرة 65 %على قياس هذه القيمة، فهي «لا تحقق أقصى استفادة ممكنة من استثماراتها في مجال تحليلات البيانات».


وبيّنت الدراسة «سعي الشركات إلى الإسراع في تحقيق البصيرة المتعمقة المنشودة بوصفها أولوية، بالتزامن مع تحولها إلى التقنيات الناشئة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء».

المدير العام لأسواق الخليج والأسواق الناشئة في شركة «ساس» مارسيل يمين، «خلال محادثات مع قادة الأعمال الإقليميين، لاحظنا أن التحديات التي تعوّق تسارع مسيرة التطوّر في تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، تشمل الحاجة إلى منصة تحليلية وتحسين مستوى المهارات المتاحة في علم البيانات والتحليلات».

وقال إن «الذكاء الاصطناعي بدأ ينتشر بسرعة في أرجاء المنطقة، كونه أداة رئيسة لإحداث التحول الرقمي، ما يستدعي التركيز على الحاجة إلى تحسين التحليلات». ومن خلال هذه النتائج، «يتضح في ضوء زيادة مهمات العمل التحليلي وانتشار الذكاء الاصطناعي، أن اتباع استراتيجية تقوم على منصة تحليلية شاملة، هو الطريقة المثلى للنجاح»

إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...