الخميس، 21 أبريل 2011

* مفهوم التسويق *

* مفهوم التسويق *






نظام متكامل من أنشطة الأعمال المتفاعلة التي تستهدف تخطيط وتسعير وتوزيع وترويج السلع والخدمات التي تشبع حاجات ورغبات العملاء الحاليين والمرتقبين.
ومن خلال هذا المفهوم تبرز مهام إدارة التسويق المتمثلة في :
أولاً : دراسة السوق (العملاء) من حيث :
تفصيلاتهم – ولاءهم – دوافع شراءهم – عادات الشراء لديهم – ماذا يشترون ؟
ولماذا ... ؟
متى ؟
كيف ؟
و أين ؟
معدلات الاستهلاك ... وكذا نواحي الاستخدام للمنتج.



ثانياً : تقسيم السوق إلى قطاعات :
ويتم تقسيم القطاعات إلى عملاء(من حيث حجم العائد من التعامل مع هذا العميل أو ذاك .)


ثالثاً : تصميم المزيج التسويقي لكل قطاع :
(نوع المنتج – سعره – توفيره في المكان المناسب – والترويج له)


رابعاً : تنفيذ الخطة التسويقية :
(أين نحن الآن ؟ -إلى أين نريد أن نصل ؟ )


خامساً : تقييم النتائج المحققة :
تحديد مناطق المشكلات بل الذهاب إلى التنبؤ بها قبل حدوثها .
مراجعة الاستراتيجيات حتى تظل الشركة متوائمة مع أسواقها.
تصحيح الجهود التسويقية.
تقييم النجاح حتى نحقق نجاحاً أكبر.
دور إدارة التسويق في جذب العملاء وإنجاح مسيرة الشركة.
يطلق الكثيرون على عصرنا هذا ( عصر المعلومات) فقد أصبحت المعلومات هي القوة وهي الثروة وهي المستقبل .. فمن يعرف أكثر .. يملك أكثر، ويصبح أكثر قوة وتأثيراً
وقد ساهم في ازدياد الحاجة للمعلومات أن المنافسة أصبحت شرسة بل وقاتلة  نظراً لتعدد المنتجين ، كما أن المستهلك أصبح يمتلك الكثير من المعلومات ، ويملك حرية الاختيار بين المنتجات المتنافسة .. ولا يمكن لأحد أن يجبره على شراء منتج بعينه .
ولهذا يسعى المنتجون إليه يخطبون وده ، وكل منهم يحاول إقناعه أن بضاعته هي الأجود والأرخص
لذلك أصبح المستهلك هو السيد الآمر الناهي ، وهو الملك المتوج على عرش السوق .
وعلى إدارة التسويق تركيز دورها في الآتي :-
أولاً :- فيما يتعلق بعملية جذب العملاء .
1- جمع المعلومات وتحليلها عن العملاء للتعرف على ميولهم ومن ثم القدرة على إشباع حاجاتهم.
2- تطوير العلاقة معهم ( التحول من بناء التعاملات إلى بناء العلاقات ودعمها).
3- الفهم الأعمق لمتطلباتهم .
4- وضع الافتراضات اللازمة حول تعاملاتهم المستقبلية ومن ثم تأمين هذه التعاملات لتعظيم مشترياتهم .
5- قياس رضا العملاء وسرعة الاستجابة لخدمتهم.
ثانياُُ:- ما يتعلق بإنجاح مسيرة الشركة :-
1- توجيه عناية أكبر لكبار العملاء والتركيز عليهم ( تطبيق نظرية باريتو 80/20)
2- تخفيض تكاليف البيع نتيجة الانتقاء والتركيز .
3- كسب لأعمال جديدة مع من نعتبرهم عملاء إستراتيجيون.
4- حماية استثمارات الشركة مع العميل بإبعاد عن المنافسين.
5- تطوير مكانة الشركة في ذهن العملاء ، وعلى الأخص الكبار منهم.
6- تطوير كمية ونوعية الاتصالات مع كبار العملاء وتشجيع التغذية العكسية.
7- بناء وتعميق ولاء العملاء للشركة والدفع نحو تحقيق مستويات إيجابية في سلم العلاقات التسويقية المتمثلة بالآتي:-
العميل المحتمل – العميل – الزبون – الزبون المفضل- الشريك – الحليف.
يتم وضع الخطة ونسعى إلى تحقيقها بهدف احتلال مرتبة تنافسية بالإضافة إلى الحصول على قدر أكثر من الحصة السوقية لتعزيز ربحية الشركة والوصول إلى الصورة المطلوبة لشركتنا ومنتجاتنا لدى العملاء.

الأربعاء، 20 أبريل 2011

اغتصاب علنى في التحرير

اغتصاب علنى في التحرير









 اللى يعرف الشخص ده بلاش يديله على قفاه








إن كان الحزب الوطني حزباً"منحلا" فجميع الأحزاب "منحلة" بقلم/ محمدأبوسبحه

إن كان الحزب الوطني حزباً"منحلا" فجميع الأحزاب "منحلة" 



كتب - محمد أبوسبحه

الثلاثاء :19  إبريل  2011   04 : 11
  "حل الحزب الوطني الديمقراطي وتصفية أمواله وتسليم جميع مقاره للدوله" قرار انتظره البعض بفارغ الصبر وسعي البعض الآخر الي الحيلوله دون اتخاذه ولكن قرار المحكمه الاداريه العليا جاء مكملا لأحداث مشهد الاعتقالات الموسعه التي شملت رئيس الحزب وأبرز قياداته ومصادرة اموالهم واجراء التحقيقات معهم .
لتعلن المحكمه الاداريه بعدها حكمها النهائي علي الحزب الوطني "بالاعدام" واعلان موته سياسيا واجتماعيا .
 

  الحزب الوطني الديمقراطي "المنحل" وان كان في السابق هو الحزب المسيطر علي الساحه السياسيه في مصر بحكم أنه الحزب "الحاكم" فهو حزب من ضمن عدد خمسه وعشرين حزب سياسي في مصر خفت دور بعضها وجمد دور بعضها الاخر لسبب أو لأخر لنجد في النهايه أن الاحزاب السياسيه النشطه في مصر ربما لا يتجاوز عددها أربعة احزاب علي أكثر تقدير أما باقي الاحزاب فهي ليست سوي أحزاب هشه وضعيفه فرض عليها بشكل أو بآخر التبعيه للحزب الحاكم لمجرد السماح لها بالتواجد علي الساحه واثبات الحضور حتي وان كان حضورا صوريا لتساهم بطريقه مباشره أو غير مباشره في تعظيم دور الحزب الحاكم واتساع قاعدته الشعبيه وسيطرته الفعليه علي الساحه السياسيه والاجتماعيه في مصر علي حساب بعض الاحزاب الاخري التي كانت تقل شعبيتها يوما بعد يوم كلما ازدادت سيطرت وشعبية الحزب الحاكم .
  نحن الان أمام حزب منحل "تهمته الرئيسيه افساد المناخ السياسي في مصر" وأحزاب مدانه بمساعدة ذلك الحزب وأحزاب اخري مجني عليها من كل ذلك.
البعض رأي في قرار حل الحزب الوطني أنه قرار عادل وصائب وطبيعي خصوصا بعد سقوط النطام والبعض الاخر رأه قرار ظالم للحزب و بعض اعضائه اللذين لم تثبت ادانتهم في شيئ لذلك كان لهم كامل الحق في الاحتفاظ بحزبهم .
فان كان من العدل حل الحزب الوطني كما يري البعض فان من العدل أيضا حل جميع الاحزاب التي شارك غالبيتها في تدعيم هذا الحزب واخلاء الساحه له ,وان كان من الظلم حل الحزب الوطني كما يري البعض الأخر "فان المساواه في الظلم عدل" لذلك وجب ان تحل جميع الاحزاب السياسيه في مصر .

  فحل جميع الاحزاب سيعطي فرصه حقيقيه لجميع القوي السياسيه بممارسه دورها بشكل مشروع عن طريق تكوين أحزاب سياسيه تقتسم فيما بينها الساحه السياسيه ولا تسمح لحزب بعينه بالسيطره عليها لصالحه كما فعل الحزب الوطني الديمقراطي الذي حصل مؤخرا علي لقب "منحل" .

فهل تحصل جميع الاحزاب السياسيه في مصر علي لقب "منحل" لتتساوي بالحزب الوطني أم سينفرد الحزب الوطني وحده بهذا اللقب ؟










حملة تكافؤ لتعزيز قدرات وتمكين ذوي الإعاقة سياسياً

حملة تكافؤ لتعزيز قدرات وتمكين ذوي الإعاقة سياسياً



الجنس فى مصر

حاجة تكسف بصراحة






 أنا مش عارف ابتدى الموضوع من نين!!
دى صورة كل مابافتح البال ألاقي فيها مصريين موسخين النت
ياترى امتا نلاقى مصر نضفت من الناس دى
رسالة للشعب المصري والرئيس القادم

وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ
                                                                 الأعراف ( 96 )

الثلاثاء، 19 أبريل 2011

كلمات مؤثرة لمن يفهم ويسمع ووو....

اغنية طفل التوحد لغسان صليبا 
 autism song Gassan saliba 



من أولها هانروح نشحت



حل مشكلة الأجور خلال شهر 6مليارات دولار من الصندوق والبنك الدوليين و200 مليون بصفة عاجلة

 

تعهد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بحل مشكلة الأجور لكافة فئات المواطنين خلال شهر مؤكدا أنه سيتم وضع حد أدني وحد أقصي لها‏.‏ 
ووافق شرف ـ خلال عدة اجتماعات له أمس ـ علي مشروع بناء مجمعات سكنية باستثمارات تصل إلي7 مليارات دولار يموله مستثمرون سعوديون, ويضم في مرحلته الأولي200 ألف وحدة سكنية تتراوح مساحتها ما بين60 و120 مترا مربعا.
من جانب آخر, أكد سمير رضوان وزير المالية أن مصر ستحصل علي200 مليون دولار بشكل فوري من البنك الدولي من أصل مليار دولار, وافق البنك علي إتاحتها لمصر خلال الفترة المتبقية من العام المالي الحالي, إلي جانب مليار دولار أخري تمويلا متاحا بشروط ميسرة للغاية, وعلي18 عاما خلال العام المالي المقبل.
وقال ـ في اتصال هاتفي من واشنطن ـ إن البعثة المصرية التي أنهت أعمالها في الولايات المتحدة أمس حصلت علي مساندة قوية من المجتمع الدولي للاقتصاد المصري لعبور المرحلة الاستثنائية الحالية علي مدي الخمسة عشر شهرا المقبلة.
وأشار إلي أن مصر تحتاج خلال هذه المرحلة إلي ما بين عشرة وإثني عشر مليار دولار لمواجهة الاحتياجات العاجلة من حيث التشغيل والأجور, خاصة مع التقديرات الخاصة بارتفاع عجز الموازنة من7.9% في يناير الماضي إلي8.5% نهاية العام الحالي. وكشف الدكتور سمير رضوان عن إتاحة صندوق النقد الدولي ما بين ثلاثة وأربعة مليارات دولار لمصر كتمويل ميسر علي شرائح وفق برنامج مصري يستهدف التشغيل وتحسين مستويات المعيشة, وتعويض النقص في الموارد من النقد الأجنبي.
من ناحية أخري, كشف وزير المالية عن موافقة فورية من الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي علي مقترحات المؤسسات الدولية بضرورة وجود بنك مصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يستفيد من التمويل الدولي لهذه المشروعات حيث وافق المحافظ علي اختيار أحد البنوك المصرية ليكون بنك المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وعلم الأهرام أن القرار بتحويل بنك قائم للقيام بهذه المهمة يأتي في إطار برنامج الإصلاح المصرفي بتقليص عدد البنوك العاملة في السوق المصرية, وقرار المركزي بعدم إصدار رخص لبنوك جديدة.












طفلة كفيفة يُسلم على يدها خادمتين !! ( مؤثرة )

طفلة كفيفة يُسلم على يدها خادمتين !! ( مؤثرة )



طفلة حامل

  طفلة حامل




الاثنين، 18 أبريل 2011

karton

مجدى حسين يلتقى وزير خارجية إيران فى طهران

مجدى حسين يلتقى وزير خارجية إيران فى طهران

الأحد، 17 أبريل 2011 - 17:42


 
كتبت إسراء أحمد فؤاد
 
  التقى مجدى حسين رئيس حزب العمل المصرى، ظهر اليوم الأحد، بوزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى بمكتبه فى طهران، وتباحث الطرفان وفقاً لما ذكرت وكالة أنباء مهر الإيرانية.

ولم تذكر الوكالة الموضوعات التى بحثها الطرفان.
 
  ونشرت وكالة أنباء فارس صوراً للقائه بسعيد جليلى أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، ولم تشر أيضاً إلى مضمون اللقاء الذى جمع بينهما.



 
 
 
 
 
 
 

اللغات و اللهجات في المغرب العربي



اللغات و اللهجات في المغرب العربي
----------------






لقد كانت تدرس العربية و الفرنسية فقط رسميا في البلاد لكن هذه سنة شهدت إضافة لغتين جديدتين و هما الإنجليزية و الأمازيغية.
و الإنجليزية لأهميتها ستدرس من إعدادي و الأمازيغية ستدرس في الإبتدائي فقط و في مناطق ناطقة بالأمازيغية كأكادير.
فدراسة الأمازيغية إيجابية بالنسبة للسكان الأمازغ لأن أمازيغية تنقسم إلى ثلاثة لهجات و هي تريفية في جبال الريف في شمال و لهجة تشلحيت و تمزيخيت في جبال الأطلس و هذه لهجات مغايرة لبعضها كثيرا فقد آن الأوان لتوحيدها لكي يفهم أمازيغ بعضهم جيدا و يعرف لغتهم الأم و أنا أقول هذا الكلام .أما فيما يخص اللهجات اللغة العربية فتوجد لهجتين رأسيتان و هما درجة المغربية و هي توجد في المغرب بأكمله و هي لهجة قريبة كثيرا من اللغة العربية و هناك لهجة ثانية و هي لهجة حسنية و توجد في جنوب صحراء المغرب.
أما بالنسبة للغات الأجنبيةالأخرى كالإسبانية ففي شمال المغرب يقدر حوالي 3 مليون أي 10% من المغاربة يعرفون التحدث بالإسبانية لأنها أسهل لغة و لقرب المغرب الجغرافي من الإسبانية وأيضا العلاقات الإقتصادية و التاريخية مع إسبانية ، وكم من ناس تعلم الإسبانية من مشاهدة قنوات الإسبانية و هذا التعدد اللغوي و إنفتاح و الموقع الإستراتيجي الذي يمتز به المغرب دفع المغاربة للهجرة لجميع دول العالم و خصوصا أوربا مما خلق جالية كبيرة في كل من إسبانيا حوالي 500000 شخص و هي جالية أولى وجالية ثانية في فرنسا بعد جالية جزائرية ب600000 شخص و جالية الأولى في إيطاليا ب 300000 شخص وجالية أولى أيضا في كل من بلجيكا ب250000 شخص وهولندا ب80000شخص و توجد جالية أيضا في إنجلترا ب40000 شخص و توجد جالية كبيرة في كندا أيضاو يوجد المغاربة حتى في روسيا و اليابان والصين والسنغال...
و لقد هجر حوالي 4مليون من المغاربة حول العالم
,و الجميل هو أنه توجد أحياء عربية في بلجيكا و فرنساو تكون أجواء رمضان فيها كالمغرب
و قد وصلوا المغاربة إلى مناصب مهمةفي جميع الميادن كالبرلمان في كل من بلجيكا وهولندا و لائحة طويلة

عام 2012 و ما قد يحصل فيه إذا شاء الله

عام 2012 و ما قد يحصل فيه إذا شاء الله



الأحد، 17 أبريل 2011

وزير العدل: التحقيق مع سوزان مبارك الأسبوع المقبل

وزير العدل: التحقيق مع سوزان مبارك الأسبوع المقبل
15/4/2011



قال المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل المصرى،أن استجواب سوزان مبارك سيكون الأسبوع المقبل فى الإتهامات الموجهة لها فى أكثر من قضية.

أكد وزير العدل المصري أن استجواب السيدة سوزان ثابت، زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ستبدأ الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية اتهامات لها بالكسب غير المشروع.

وكانت مسألة التحقيق مع سوزان مبارك قد تعرضت لكثير من الإشاعات والتقارير المتضاربة، فقد سبق أن أفادت تقارير بأن التحقيق معها بدأ في المستشفى في اليوم ذاته الذي أدخل فيه زوجها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

ثم قيل إن التحقيق معها بدأ في مقر إقامتها، ومع ولديها علاء وجمال، غير أن أياً من تلك التقارير لم تثبت صحتها، رغم أن بعض تلك التقارير ذكرت أن التحقيق مع سوزان مبارك بدأ الأربعاء الماضي في "مقر جهة سيادية عليا"، وتناول التحقيق "تهماً تتعلق بالفساد المالي بشأن مكتبة الاسكندرية، إضافة إلى التحقيق في أمور تتعلق بمهرجان القراءة للجميع."

ونقل أحد الموقع أنه لم يحدد ما إذا كانت السيدة الأولى السابقة ستلحق بنجليها إلى أحد السجون المصرية، رغم أن مصدراً بمديرية أمن القليوبية، أفاد بأن هناك "تعزيزات أمنية مشددة داخل وخارج سجن 'القناطر الخيرية' للنساء، استعداداً لصدور قرار بحبس سوزان مبارك، وأخريات من السيدات اللاتي تولين مناصب في عهد النظام السابق، في قضايا فساد وتربح، ومنهن من شاركت في موقعة الجمل."

على أن المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أكد لموقع بوابة الأهرام أن "السجن لم يتلق أي قرار بوصول زوجه مبارك إليه"، مشيراً إلى تلقي تعليمات بالاستعداد "لأي قرار مفاجئ قد يصدره النائب العام، خاصة أن التحقيق يجري معها الآن"، بحسب موقع "أخبار مصر."

غير أن وزير العدل المصري، المستشار محمد عبدالعزيز الجندي، نفى حينها مثول سوزان مبارك، للتحقيق أمام النيابة العامة.

لكنه أكد أن "مبارك وأفراد أسرته جميعا سوف يخضعون للتحقيق أمام جهاز الكسب غير المشروع خلال الأيام القليلة القادمة، وأن القانون يطبق على الجميع في البلاد على قدم المساواة"، وفقاً لما نقله موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري.

كذلك نفى المتحدث باسم الادعاء العام المصري، تلك التقارير وقال "إن الشائعات المتناقلة حول التحقيق مع سوزان مبارك غير صحيحة، وقد أوضحنا أن المعلومات التي يجب الوثوق بها هي تلك الصادرة عن مصادرنا فقط."

وأضاف في تصريح لـ CNN أن على وسائل الإعلام أن تتجنب المعلومات الخاطئة التي قد تؤدي إلى تضليل الرأي العام.

وكان النائب المصري العام، المستشار عبدالمجيد محمود، قد أصدر في وقت سابق الأربعاء قراراً بحبس مبارك ونجليه علاء وجمال لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة.






المصدر: سي ان ان العربية

المخابرات الأمريكية سجلت مكالمة للعادلي يقول”هاستخدم الرصاص الحي فرد مبارك اضرب “

المخابرات الأمريكية سجلت مكالمة للعادلي يقول”هاستخدم الرصاص الحي فرد مبارك اضرب “
17/4/2011





كشف د. أكرم يحيى عضو لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن تفاصيل لقاء اللجنة المكونة من 9 أعضاء ومندوب من مجلس الأمن مع الرئيس المخلوع حسنى مبارك بقصر العروبة يوم 29 يناير الماضي. بشأن مطالبته بوقف استخدام العنف ضد المتظاهرين ..

وقال د. أكرم يحيى في تصريحات صحفية إنهم قاموا خلال اللقاء بمواجهة مبارك بثلاث مكالمات هاتفية أجريت بينه وبين وزير الداخلية السابق تثبت تصريح مبارك لحبيب العادلي باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين و أيضا بصور إلتقطت بواسطة الأقمار الصناعية الأمريكية لأحداث جمعة الغضب تبين تعمد الشرطة إطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المحتجين بهدف قتلهم .


و ذكر د -أكرم يحيى في تصريحات للبديل - إن مبارك أنكر اتهامات اللجنة إليه بتعمد قتل المتظاهرين مما استفز “جون مالجين” عضو الأمم المتحدة لشئون الإنسان فقال له إن المخابرات الأمريكية قامت بتسجيل مكالماتك مع العادلي يوم 28 يناير

الأولى قال فيها مبارك “الهوجة دى لازم تنتهي زى ما أوقفنا مظاهرتهم السنين الماضية يا عادلي اعمل اللازم استخدم خراطيم المياه والغاز”


أما المكالمة الثانية كشف فيها وزير الداخلية للرئيس عن نفاذ ذخيرته من الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع قائلا”هاستخدم الرصاص الحي فرد مبارك اضرب “.

وقال د . يحيى إن المكالمة الثالثة تكشف تفاصيل المشادة الأخير التي دارت بين مبارك والعادلى قبل نزول الجيش إلى الشوارع يأمره الرئيس بوقف إطلاق النار مساء جمعة الغضب الأمر الذي رفضه وزير الداخلية قائلا” إذا أوقفت الضرب أنا هاوقف عمل وزارة الداخلية” مما دفع مبارك للتعدي عليه بأسباب ” يا ابن…………. “أنا هانزل الجيش .


و أوضح أكرم أن قرار مبارك بوقف استخدام الرصاص ضد المتظاهرين جاء عقب اتصال الرئيس الأمريكي بنظيره المصري مساء جمعة الغضب يطالبه بوقف استخدام العنف تجاه المحتجين السلميين وذلك بعد ضغط أعضاء لجنة حقوق الإنسان من المصريين والعرب على المنظمة عن طريق تنظيم اعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة بمدينة مان هيتنيورك لمطالبة الرئيس الأمريكي بارك أوباما بالتدخل لوقف أعمال العنف ضد المتظاهرين في مصر

وكشف عضو لجنة حقوق الإنسان إن هناك مكالمة هاتفية أخرى قال أنه تم تسجيلها من قبل الإف بي اي أجريت بن احمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني وحبيب العادلي وزير الداخلية الذي قال لعز إننا مضطرون إلى استخدم الرصاص فرد عليه بالانجليزية”
“what ever it takes”
” ” لو هيوقف العيال دى ويخليهم يرجعوا إلى البيت اضرب ”

الغريب أن د.أكرم قال إنه من الممكن إن تفرج السلطات الأمريكية عن هذه الشرائط التي تم تسجيلها وتسليمها إلى جهات التحقيق في مصر بشرط استقبال ثوار التحرير لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والتحاور معها وأشار إلى رفض شباب التحرير استقبال كلينتون من قبل وهتفوا ضدها وطالبوها بالخروج من الميدان .. وهو ما يطرح أسئلة حول الدور الأمريكي لو صحت المعلومات في التوطؤ على المستبدين
المصدر: موقع آخر الأخبار










سويسرا تشترط أدلة تدين مبارك وبن على لإعادة الأموال إلى مصر وتونس

سويسرا تشترط أدلة تدين مبارك وبن على لإعادة الأموال إلى مصر وتونس




كانت سويسرا من أوائل الدول التى جمدت أرصدة الرئيسين المخلوعين التونسى زين العابدين بن على والمصرى حسنى مبارك، لكن البلدين تواجهان صعوبة فى استعادة الأموال من البلد الأوروبى.

وقال فولكو غالى المتحدث باسم وزارة العدل السويسرية للاسوشيتد برس اليوم الأحد، إن الحكومة السويسرية أرسلت برقيات دبلوماسية فى نهاية مارس إلى مصر وتونس ، تبين لهما أن طلبيهما فى بدء استعادة الأموال ليسا كافيين قانونيا.

وسافر مسئول سويسرى لتونس فى فبراير وسوف يزور مصر قريبا ليوضح للحكومة كيفية سير العملية القانونية فى سويسرا.

وقال غالى، إن على الحكومتين أن تقدما أدلة عن أى مخالفات جنائية تتعلق بالأموال حتى تستطيع السلطات السويسرية أن تقرر ما إذا كانت هذه الانتهاكات تستوجب العقاب فى سويسرا أيضا.









المصدر: برن - سويسرا أ ب / اليوم السابع

النائب العام يقرر إيداع مبارك في مستشفى عسكري لحين تحسن حالته الصحية

النائب العام يقرر إيداع مبارك في مستشفى عسكري لحين تحسن حالته الصحية

16/4/2011


  النائب العام يقرر إيداع مبارك في مستشفى عسكري لحين تحسن حالته الصحية
قرر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، أمس، نقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفى شرم الشيخ الدولي الذي يرقد به حاليا للعلاج، منذ الأربعاء الماضي، أثناء التحقيق معه بمعرفة النيابة، والذي انتهى إلى حبسه هو ونجليه علاء وجمال لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك إلى أحد المستشفيات العسكرية التي لم يسمها القرار، وذلك بعد أن رفض وزير الداخلية المصري اللواء منصور العيسوي نقله لمستشفيات السجون لافتقارها الإمكانات الطبية اللازمة.

  وتضمن القرار توفير الرعاية الصحية اللازمة لمبارك وتعيين الحراسة اللازمة عليه واتخاذ الإجراءات المقررة قانونا بشأنه لكونه محبوسا احتياطيا وفقا لأحكام قانون السجون، على أن تتم موافاته (أي النائب العام) بأي تطورات تطرأ على حالته الصحية وإخطاره فور تحسن حالة الصحية ومدى إمكانية نقله إلى السجن المقرر حبسه فيه احتياطيا.


  وقال الناطق الرسمي باسم النيابة العامة المصرية المستشار عادل السعيد إن النائب العام كان قد أرسل خطابا لوزير الداخلية منصور العيسوي لاتخاذ إجراءات نقل مبارك من مستشفى شرم الشيخ إلى مستشفى سجن طرة، غير أن الوزير رد بخطاب رسمي أشار فيه إلى أن إمكانيات وتجهيزات مستشفيات السجون ليست بالكفاءة الطبية اللازمة لمواجهة أي تطورات للحالات الطبية الحرجة التي تستدعي إدخالها العناية الفائقة، حيث أوصى العيسوي بإيداعه في أحد المستشفيات العسكرية تحت الحراسة اللازمة.

  وكانت قيادات بالمعارضة المصرية قد طالبت النائب العام بمعاملة الرئيس السابق بمقتضى القانون، وهو ما يعني التحفظ عليه احتياطيا داخل إحدى مستشفيات السجون، دون تمييز عن باقي المتهمين. يذكر أن النائب العام كان قد قرر حبس مبارك ونجليه على ذمة اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين في محافظات مصر إبان ثورة 25 يناير، وارتكاب قضايا فساد تتعلق باستغلال النفوذ السياسي، والمشاركة في صفقات والحصول على عمولات وغيرها من الاتهامات، فيما ينتظر أن يبدأ جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل تحقيقات موسعة مع مبارك ونجليه جمال وعلاء وزوجته سوزان ثابت، بتهم استغلال النفوذ السياسي لتحقيق ثراء على نحو يمثل جناية كسب غير مشروع، وهي الجريمة التي يعاقب من تثبت إدانته بها بالسجن من 3 إلى 15 عاما ومطالبته برد ما حصل عليه من كسب غير مشروع وسداد غرامة مالية مماثلة.

 المصدر: الشرق الأوسط /القاهرة: محمد أحمد








عالم الموضة The fashion world: المحكمة الإدارية العليا تحل الحزب الوطني في مصر وت...

عالم الموضة The fashion world: المحكمة الإدارية العليا تحل الحزب الوطني في مصر وت...: "جميع مقرات الحزب منذ 1981 تؤول إلى ملكية الدولة المحكمة الإدارية العليا تحل الحزب الوطني في مصر وتصفي أمواله القاهرة - رند..."

المحكمة الإدارية العليا تحل الحزب الوطني في مصر وتصفي أمواله

جميع مقرات الحزب منذ 1981 تؤول إلى ملكية الدولة

المحكمة الإدارية العليا تحل الحزب الوطني في مصر وتصفي أمواله





القاهرة - رندة أبو العزم، دبي-محمد عبيد
قررت المحكمة الإدارية العليا حل الحزب الوطني الحاكم سابقاً في مصر، وتصفية أمواله، على أن تؤول جميع مقراته في أنحاء جمهورية مصر إلى ملكية الدولة، السبت 16-4-2011.

وكان الحزب يسعى إلى الاحتفاظ بوجوده بعد الاحتجاجات الشعبية التي أجبرت مبارك على التنحي في الحادي عشر من فبراير/ شباط الفائت واعتقال العديد من قادة الحزب بتهمة التورط في الفساد.

تفاصيل الحكم

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إنها "استندت إلي أن ثورة الشعب المجيدة في 25 يناير 2011 أزاحت النظام السياسي القائم, وأسقطته, وأجبرت رئيس الجمهورية السابق ،الذي هو رئيس الحزب الوطني الديمقراطي ،علي التنحي في 11 فبراير, ولازم ذلك قانوناً وواقعاً أن يكون الحزب قد أزيل من الواقع السياسي المصري رضوخاً لإرادة الشعب, ومن ثم فلا يستقيم عقلاً أن يسقط النظام الحاكم دون أدواته, وهو الحزب، ولا يكون علي المحكمة في هذه الحالة إلا الكشف عن هذا السقوط" ،مؤكدة أن الحزب "لم يعد له وجود بعد 11 فبراير، تاريخ إجبار الشعب لرئيس الجمهورية السابق علي التنحي".

وأضافت المحكمة – في حكمها الصادر برئاسة المستشار مجدي العجاتي ،نائب رئيس مجلس الدولة ،وعضوية المستشارين أحمد عبدالتواب ومصطفي حنفي ،وأمانة سر كمال نجيب- :"لزاما علينا, وبعد أن كشفنا عن سقوط واقع ما كان يسمي الحزب الوطني, وانحلاله ،أن نقضي بأيلولة أمواله إلي الدولة التي هي إبتداءً وانتهاءً أموال الشعب ،خاصة وأنه قد ثبت للمحكمة أن أموال الدولة "اختلطت" بأموال الحزب".

وعقب صدور الحكم تعالت هتافات أنصار المدعيين والمؤيدة لحل الحزب, فيما انصرف طلعت السادات ،رئيس الحزب الوطني الجديد ،وسط مؤيديه ،بعد أن ترافع للمرة الأولى منذ إقامة الدعوى ،عن بقاء الحزب.

الحزب الوطني الديمقراطي

كانت بداية الحزب مع إعلان الرئيس المصري الراحل أنور السادات عام 1978 عن حل الاتحاد الاشتراكي، وإقامة ما يسمي بالمنابر السياسية، وتم تقسيمها لثلاثة منابر، هي اليمين (حزب الأحرار) الوسط (حزب مصر) واليسار (حزب العمل).. وترأس السادات حزب الوسط (مصر) والذي تم تغيير اسمه لاحقا إلى الحزب الوطني الديمقراطي، وانضم إليه تلقائيا معظم أعضاء الاتحاد الاشتراكي السابق ممن أختاروا أن يكونوا في مركب الرئيس.

هيمن الحزب على الحياة السياسية في عهدي السادات ومن بعده مبارك، بعد أن همش دور بقية الأحزاب، الأخرى، فضلا عن تجميد نشاط حزب الوفد، أقدم وأكبر الاحزاب المصرية، قبل ثورة يوليو، وحظر نشاط جماعة الإخوان المسلمين، أكثر التنظيمات تأثيرا ووجودا في الشارع السياسي، وملاحقة والتضييق على من تبقى من التيارات اليسارية والشيوعية والناصرية.

اعتمد الحزب على تواطؤ أجهزة الأمن والمحافظين والمجالس المحلية للتلاعب في نتائج الانتخابات والتصويت، كما تنبى اختيار مرشحيه في المناطق الريفية وفقا للعصبيات القبيلة، مما خلق له شيئا من الشعبية في تلك المناطق.

تعرض الحزب لانتكاسة حقيقية في انتخابات عام 2005 والتي تمت بنظام المراحل، وتحت الإشراف القضائي، حيث اكتسحت جماعة الأخوان المسلمين "المحظورة"وقتذاك، والمرشحون المستقلون المرحلة الأولى، من الانتخابات، و لكن التدخل والتزوير والبلطجة وانضمام النواب المستقلين للحزب بعد إعلان النتائج أنقذ الحزب من الخسارة.

وفي انتخابات عام 2010 والتي جرت في نوفمبر/ تشرين الماضي، والتي كانت أحد الأسباب القوية وراء تفجر ثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني، حقق الحزب همينة كاملة على مجلس الشعب، حيث حصل على 388 مقعدا من مقاعد المجلس أو أكثر من 95 بالمئة من إجمالي المقاعد، بعد مقاطعة عدة أحزاب للانتخابات قبل بدايتها ،وانسحاب الأحزاب والتيارات الأخرى من جولة الإعادة، احتجاجا على عمليات التزوير واسعة النطاق التي شابت عمليات التصويت والفرز وإلغاء الاشراف القضاني على الانتخابات.

وحتى اندلاع المظاهرات في بداية الثورة، كان الرئيس حسني مبارك يتولى رئاسة الحزب، ويتولى صفوت الشريف منصب الأمين العام ، بينما كان جمال مبارك، نجل الرئيس السابق يشغل أمانة لجنة السياسات، أقوى لجان الحزب، والعقل المدبر لكل السياسات الحكومية خلال السنوات العشر الأخيرة، بينما شغل رجل الأعمال الشهير أحمد عز، منصب أمين التنظيم.

ومع تصاعد وتيرة الاحتجاجات وفي محاولة لامتصاص الغضب الشعبي أثناء الثورة، قرر مبارك، إقالة الأمين العام وأمين لجنة السياسات وإعادة تشكيل مكتب الأمانة العامة، وتم اسناد منصب الأمين العام وأمانة السياسات للدكتور حسام بدراوي، أحد المحسوبين على التيار الإصلاحي في الحزب.

وفي الأيام الأخيرة من الثورة، ومع رفض الرئيس مبارك التنحي من منصبه استجابة للضغوط الشعبية، قرر بدراوي الاستقالة من منصبه، وتم اسناد أمانة الحزب لمحمد رجب.











إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...