الثلاثاء، 8 مايو 2012

القبض على رئيس جمعية أهلية بسوهاج بتهمة التزوير فى محررات رسمية


القبض على رئيس جمعية أهلية بسوهاج بتهمة التزوير فى محررات رسمية
الأحد، 6 مايو 2012 - 19:06


سوهاج - محمود مقبول


  تمكن قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على رئيس مجلس إدارة جمعية أهلية بالمحافظة، بعد تقدم سيدة ببلاغ ضده تتهمه بالتلاعب بالتزوير فى محررات رسمية، بجانب التزوير فى مستندات منسوب صدورها لجامعة سوهاج تفيد حصوله على درجات علمية على غير الحقيقة.

  بدأت الواقعة عقب عندما تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج، بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، يفيد تلقيهم بلاغا من سيدة ضد رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات، تتهمه فيه بالتلاعب فى محررات رسمية بالتزوير.

  وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد عاصم حمزة مدير إدارة المباحث الجنائية، وتبين من خلال تحريات العقيد حسام حامد رئيس قسم الأموال العامة بالمديرية، والرائد محمود الشريف معاون القسم، أن البلاغ الذى قامت بتقديمه "مروة محمد عيسى"، 32 عاما، حاصلة على ليسانس آداب، جاء فيه أن "عمر.ح. جاد" 25 عاما، رئيس مجلس إدارة جمعية صحوة لدعم الحقوق الذاتية لذوى الإعاقة، قام بتزوير عقد إيجار للمقر الإدارى للجمعية المشار إليها، حيث يفيد استئجاره كرئيس لمجلس إدارة الجمعية لمقر كائن بمركز التحرير للحاسب الآلى وخدمة المجتمع التابع لمديرية الشباب والرياضة الكائن بمدينة ناصر دائرة قسم ثان سوهاج، مؤكدة فى بلاغها أنه قام بتقليد توقيعها كشاهدة على العقد، بالإضافة إلى توقيع محمد م ح مدير المركز، وقيامه عقب ذلك بتوثيق العقد المشار إليه بمكتب توثيق أخميم، وتقديمه لمديرية الشئون الاجتماعية لنقل مقر الجمعية من دائرة مركز أخميم إلى دائرة قسم ثان سوهاج.

  وأكدت التحريات على صحة البلاغ المقدم، وبمخاطبة توثيق أخميم، تبين قيام المتهم بإثبات صحة العقد المزور بتاريخ 11/4/2011 عقب قيامه بتقديم تفويض باسمه من الجمعية التى يرأس مجلس إدارتها.

  كما توصلت التحريات إلى واقعه تزوير أخرى للمتهم المذكور وقيامه بالتلاعب فى المحررات الرسمية عن طريق تقديمه لبيانات غير صحيحة لمديرية الشئون الاجتماعية تفيد على خلاف الحقيقة بأنه يعمل بوظيفة مدرس مساعد بكلية الآداب جامعة سوهاج، وأنه حاصل على درجة الماجستير من ذات الكلية، وكذا تقديمه لشهادة خبرة منسوب صدورها لكلية التربية جامعه سوهاج، تفيد بقيامه بالتدريس بالكلية، وتقديمها مع مستندات سيرته الذاتية لهيئة الإعاقة الدولية بالقاهرة.

  وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات أنكر ارتكاب واقعة تزوير الشهادة المذكورة فى العقود، واعترف بارتكاب الواقعة الثانية لرغبته فى الارتقاء بمستواه الوظيفى والتعليمى، وتحرر عن ذلك محضرين رقم 2920 و2921 جنح قسم ثان سوهاج لعام 2012 وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.







إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...