الثلاثاء، 24 مايو 2011

23 مايو.. إطلاق اتحاد منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة

23 مايو.. إطلاق اتحاد منظمات الأشخاص ذوي الإعاقة

 

 خلال تدشين اتحاد منظمات ذوى الاعاقة 
رفض انشاء وزارة خاصة للمعاقين ودعوات لجمعة غضب لحقوقهم

   
انطلقت أمس الإثنين فعاليات تدشين الاتحاد المصرى لمنظمات الأشخاص ذوى الإعاقة فى ختام أعمال الإجتماع الوطنى لمشروع "مساواة" ،الذى انعقد على مدى ثلاثة أيام بفندق "كونراد" القاهرة ، برعاية الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الإجتماعية المصرى ، والذى أبدى ترحيبا بقانونية تأسيس مثل هذا الاتحاد.


 

شهدت فعاليات إطلاق الاتحاد المصرى مشاركة مكثفة من عدد كبير من جمعيات ذوى الإعاقة من محافظات القاهرة والإسكندرية وسوهاج والشرقية وأسيوط ،جاء من بينها جمعية "مساواة" التى تهدف تعزيز قدرات المعاقين وتمكينهم فى كافة المجالات الحياتية،وجمعية "بر الأمان" للمعاقين ذهنيا وتهدف إلى تأهيل وتدريب وتشغيل وإيواء المعاقين.

 

وأوضحت الدكتورة جاهدة أبو خليل المدير العام للمنطمة العربية للمعاقين فى تصريح لـ "محيط" أن المؤتمر جاء نتاج ثمار عدد من الاجتماعات المكثفة لجمعيات ذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية من أجل خلق كيان موحد يمكنهم من المطالبة بحقوقهم انطلاقا من مبدأ "لاشئ يخصنا من دوننا"

تضمنت الفعاليات حوارات موسعة بين المشاركين لتحديد رؤية الاتحاد الجديد ونظامه الأساسى ؛ حيث اتفق الجميع على اطلاقه تحت مسمى "الاتحاد المصرى للمنظمات الأشخاص ذوى الإعاقة" ،على أن يعمل على تحقيق أهدافه من خلال إطلاق مبادرات لدعم ومناهضة قضايا الإعاقة وتقديم الدعم المؤسسى للمنظمات القائمة عليها،تخصيص برامج تدريبية شاملة للمعاقين ،وتأسيس مراكز استشارية لأسرهم،إضافة إلى دوره الرقابى فى رصد مدى تطبيق قوانين الإعاقة داخليا فى ضؤ الاتفاقيات الدولية.
   
وفى المقابل رفض الحضور فكرة انشاء وزارة خاصة للمعاقين ،انطلاقا من مبدأ الاندماج المجتمعى الطبيعى لهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع ،كما شهدت المناقشات اعتراضا حول رسوم عضوية الاتحاد والتى تصل إلى 300 جنيه ،إضافة إلى قصر عضوية مجلس الاتحاد على أصحاب المؤهلات العليا من ذوى الإعاقة،مطالبين بسرعة إشهار الجمعيات غير المشهرة والتى يستغرق إشهارها عام لتمكينها من سرعة الانضمام لكيان الاتحاد الجديد.


وطالب ناجى الديب مؤسس جمعية مساواة بأن نكون شركاء فى الدفاع عن الوطن وأن يتولى ذوي الإعاقة مهام بالقوات المسلحة والمخابرات وبأجهزة تناسب قدرات ذوي الإعاقة وطالب بضرورة إلغاء قانون ذوي الإعاقة المقترح وإعداد قانون جديد يشارك في إعداده الأشخاص ذوي الإعاقة ويتم تمثيل كافة المحافظات فى إعداد المشروع وطالب بضرورة حماية الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية فى حالة حصولهم على الأهليه وذلك باتباع سياسات واضحة وأساليب تصاغ ضمن مواد القانون.

من جانبها، تبرعت نادية عبد الله ممثلة المؤسسة المصرية لحقوق الصم بالمؤتمر ،بمقر دائم للاتحاد لمدة عام فى منطقة الجيزة ،وهو ما لاقى ترحيبا من الحاضرين.

تجارب رائدة

أشاد الحضور بعدد من التجارب الرائدة على مستوى الوطن العربى فيما يتعلق بذوى الإعاقة من بينها الدورة التدريبة بالأردن والتى انطلقت مؤخرا بمشاركة 6 دول عربية من بينها مصر وسوريا واليمن ،وأكدت ميرفت عبد الهادى رئيسة جمعية "حماة السلام" على ما حققته من استفادة خلال التدريب فى التعرف على السبل المثلى لتشخيص مشكلات ذوى الإعاقة فى ضؤ ما يتم سنه وتطبيقه من قوانين.

كما أشاد عمرو حسن سليمان رئيس مجلس إدارة جمعية "فجر التنوير للمكفوفين" بتجربة اليمن فى مجال الإعاقة والتى خصصت فيها صندوقا لرعاية المعاقين يعتمد فى مدخلاته على مخصصات من موارد الدولة من جمارك وضرائب ومباريات وغيرها ،للانفاق على الأشخاص ذوى الإعاقة.

ولفت إلى تجربة لبنان التى اعتمدت على استصدار بطاقات تأهيل تضمن البيانات الأساسية للمعاقين على غرار بطاقات الرقم القومى فى مصر لتمكينهم من الحصول على حقوقهم ومطالبهم اليومية فى كافة مرافق الدولة.


   
شهدت أجواء الاجتماع سخونة بحضور الإعلامية بثينة كامل والتى أكدت على دعمها لفئات المعاقين،فى ضوء برنامج "أرجوك افهمنى" الذى قدمته على شاشة التليفزيون،داعية إلى تكسير المفاهيم النمطية المرتبطة بذوى الإعاقة والتصدى لها بالطرح العلمى وعدم تجاهلها تفاديا لجرح مشاعر أصحابها.
 


إطلاق اتحاد جمعيات ذوى الإعاقة الإثنين


إطلاق اتحاد جمعيات ذوى الإعاقة الإثنين
السبت, 21 مايو 2011 19:28 





كتبت- ناهد إمام :

يعقد مشروع مساواة بحضور الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، مؤتمراً الإثنين القادم لإطلاق اتحاد جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر.
يتخلل المؤتمر الذى سيعقد فى التاسعة من صباح الإثنين 23 مايو الجارى، عرضاً لأنشطة مشروع مساواة، الذي تنفذه كل من المنظمة العربية للمعوقين، بالشراكة مع مؤسسة هانديكاب انترناسيونال والمنتدى الأوروبي للاعاقة، ويشمل 6 دول عربية من ضمنها مصر.

وستخصص إحدى جلسات المؤتمر لإطلاق اتحاد جمعيات الأشخاص ذوي الاعاقة رسمياً، والذي سيضم جمعيات من القاهرة، الاسكندرية، الاسماعيلية، اسوان، سوهاج، الشرقية، اسيوط.
ويهدف هذا الاتحاد الى التشبيك بين المنظمات الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة، والعمل على زيادة الوعي بحقوقهم، ووضع سياسة عامة لكيفية التحرك في سبيل تحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة دعم وتحفيز حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة.
 


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية إطلاق اتحاد جمعيات ذوى الإعاقة الإثنين

الأحد، 22 مايو 2011

اطلاق اتحاد جمعيات ومنظمات الأشخاص ذوي الاعاقة في مصر

اطلاق اتحاد جمعيات ومنظمات الأشخاص ذوي الاعاقة في مصر 
  
 

 
  
  
 القاهرة : يعقد تحت رعاية وزير التضامن والعدالة الاجتماعية المصرى الدكتور جودة عبد الخالق غدا الاثنين 23 مايو / ايار 2011، الاجتماع الوطني لمشروع مساواة والمؤتمر العام لاطلاق اتحاد جمعيات الأشخاص ذوي الاعاقة في مصر وذلك في فندق الكونراد في القاهرة.

يتخلل المؤتمر عرض لأنشطة مشروع مساواة الذي تنفذه كل من المنظمة العربية للمعوقين بالشراكة مع مؤسسة هانديكاب انترناسيونال والمنتدى الأوروبي للاعاقة. ويشمل 6 دول عربية من ضمنها مصر.
واحدى اهم الجلسات خلال هذا اليوم، هو الاطلاق الرسمي لاتحاد جمعيات الأشخاص ذوي الاعاقة ، والذي سيضم جمعيات من القاهرة، الاسكندرية، الاسماعيلية، اسوان، سوهاج، الشرقية، اسيوط.
يهدف هذا الاتحاد الى الربط بين المنظمات الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة والعمل على زيادة الوعي بحقوقهم، ووضع سياسة عامة لكيفية التحرك في سبيل تحقيق الأهداف التي تصب في مصلحة دعم وتحفيز حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة.
 








http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=470372&pg=1

إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...