السبت، 30 أبريل 2011

رأى فضيله الشيخ الشعراوى فى الاخوان المسلمين ونصيحة للحسني مبارك قبل طرده

رأى فضيله الشيخ الشعراوى فى الاخوان المسلمين  ونصيحة للحسني مبارك قبل طرده



حقيقة الشريعة الإسلامية التي يريد الإخوان تطبيقها

حقيقة الشريعة الإسلامية التي يريد الإخوان تطبيقها
 
 
 
 
بارك الله فيك دكتور عصام و نعم الفهم إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم و أن منبع الشريعه الربانيه من داخلنا لا أن تطبق علينا ففي تحريم الخمر مثلا ما إن تليت الأيه حتى صاح المؤمنون انتهينا يارب فمتي انتهي المسلمون و غيرهم الى فضل الشريعه الربانيه سلم الجميع لطاعة الله و نعموا بتسخير الكون لهم من الله و اي حقيقة للإخوان سوي نعمة الفهم التى نحبهم لأجلها و إن ظهر من صغارهم غير ذلك...
 
 
 

الجمعة، 29 أبريل 2011

سخان الماء الشمسي يتَبع الشمس

عيسى مضاعين- سخان الماء الشمسي يتَبع الشمس


معاق يصمم "ماكيت" لميدان التحرير ويهديه للثوار

معاق يصمم "ماكيت" لميدان التحرير ويهديه للثوار

الجمعة، 29 أبريل 2011 - 11:06

 
 
 
بنى سويف – أيمن لطفى
يمتلك عزت محمد عبدالسميع (22 عاما) يقيم بقرية "ونا" فى مركز الواسطى ببنى سويف، موهبة فطرية، رغم إعاقته التى شخصها الأطباء بأن قدرته على السمع لا تتجاوز 20%، إلا أنه يستطيع تصميم ماكيتات "للحرم المكى – وانتصار أكتوبر وحرب العراق والحرم المكى وأنواع السيارت وعدد من الأشخاص"، مستخدماً الأوراق الكرتونية وبقايا أكياس البسكويت والبطاطس والأغذية المحفوظة، ومؤخراً استطاع تصميم ماكت يماثل ميدان التحرير أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

يقول نبيل محمد وأحمد مصطفى (أبناء قريته) بدأت فكرة تصميم ميدان التحرير تراوده عندما كان يتابع أحداث الثورة منذ انطلاقها خلال شاشات التليفزيون، وطالب أحد أقاربه فى ميدان التحرير بوصف دقيق للميدان والأشخاص، وبدأ فى عمل الماكيت مستخدما الكرتون وأكياس الحلويات والبسكويت والبطاطس، وغيرها من خلال وضع تلك الشرائح متراصة بجوار بعضها بدقة متناهية، واستغرق ما يقرب من 15 ساعة للانتهاء من ماكيت ميدان التحرير، وطالب أصدقاءه باصطحابه إلى الميدان لتقديم الماكيت هدية للثوار.

وأوضح أن عزت رغم عدم تمكنه من الالتحاق بالمدرسة إلا أن لديه موهبة فطرية، ولم تمنعه الإعاقة من تنميتها، وكنا نساعده بتوفير الشرائح والأدوات اللازمة لصنع الماكيتات.

هل لديك مشاعر

هل لديك مشاعر







الخميس، 28 أبريل 2011

أردوجان يتنحى عن السلطة لأول رئيسة للجمهورية التركية..عمرها 11 عاماً !!

24/4/2011






أمام أعين مؤيديه وعدسات الكاميرات ووسط موجة عارمة من التصفيق تنحى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن منصبه لصالح رئيس الوزراء الجديد أوموط بيرقدار (12 عاماً) الذي فاز بالمنصب ليوم واحد عبر انتخابات حرة ونزيهة أجريت في عموم المدارس الابتدائية في تركيا وشارك فيها ما يزيد على 14 مليون ناخب من الأطفال الأتراك، فيما باتت الطفلة بنكي سو شاهين أول رئيسة للجمهورية رغم أن ولايتها لن تتجاوز 24 ساعة.

وانتخب رئيس الوزراء الجديد بيرقدار للمنصب بعدما شغل منصب رئيس برلمان الأطفال في دورته السادسة عشرة، وقال لدى توليه أول اجتماع لمجلس الوزراء: "أنا سعيد ومحظوظ لأنني انتخبت لهذا المنصب".

وشكر بيرقدار ناخبيه وأعضاء برلمان الأطفال على ثقتهم الكبيرة به، وبدأ على الفور حملة إصلاح وتصحيح لسياسات سلفه الرئيس السابق رجب طيب أردوغان بتأييده لقرار محافظ أنقرة بناء مركز إكسبو للمعارض في العاصمة بدلاً من مدينة إزمير موجهاً نقده إلى أردوغان على دعمه مدينة إزمير.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسس الجمهورية التركية كمال مصطفى أتاتورك كان قد أعلن عن إطلاق البرلمان التركي في 23أبريل/نيسان عام 1920 وأعلن هذا اليوم عيداً عالمياً للطفل يحتفل به أطفال تركيا مع أطفال العالم بالعيد، الذي تعتبره منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة عيداً عالمياً، وشارك في احتفالات العيد هذا العام أطفال مدعوون من 137 دولة استضافتهم تركياً أسبوعاً كاملاً بمناسبة العيد.

وبموازاة مراسيم تنصيب أوموط بيرقدار لرئاسة الحكومة في مبنى رئاسة الوزراء كان رئيس الجمهورية عبدالله غول يجر كرسيه ليساعد الطفلة بنكي سو شاهين (11 عاماً) لتعتلي كرسي الرئاسة في القصر الجمهوري، وهي أول طفلة تنتخب لتولي هذا المنصب بإجماع أعضاء برلمان الأطفال.

وقال غول: "إن شعب تركيا عازم على تعميق أسس الديمقراطية"، مؤكداً ثقته بأطفال تركيا واحترامهم في المستقبل لمبدأ التبادل السلمي للسلطة"، فيما بدت الرئيسة الجديدة شاهين سعيدة لجلوسها على كرسي الرئاسة دون إراقة قطرة واحدة من دماء مواطنيها

المصدر: أنقرة - دانيال عبدالفتاح / العربية

مجلة السراج

مجلة السراج

مطلوب إعلانات لجريدة ( السراج ) 0199479242


قبول المعاقين بمدارس التربية والتعليم.. العام القادم

قبول المعاقين بمدارس التربية والتعليم.. العام القادم




كتب أحمد عمر:
الأربعاء 27 أبريل 2011


أكد د.أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس الحكومية. مطالباً ممثلي المؤسسات المدنية الراعية لهذه الفئة ومسئولي الوزارة بوضع معايير وشروط القبول قبل نهاية الشهر القادم. حتي يتسني قبول المعاقين بالمدارس اعتباراً من العام الدراسي القادم.
قال في تصريحات خاصة ل "المساء": إن نسبة الإعاقة بمصر وصلت إلي 10%. وهناك حوالي 5.1 مليون طفل معاق في سن الدراسة. في حين لا تتجاوز مدارس التربية الخاصة التي تستقبل هؤلاء الأطفال 804 مدارس لا تستوعب أكثر من 2% منهم. لذلك لابد من قبولهم بالمدارس العادية.
أشار إلي أن الوزارة تدرس خفض نسبة الذكاء المأخوذ بها عند قبول ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية والتعليم. كما سيتم مناقشة هيئة الأبنية التعليمية لمراعاة ظروف هذه الفئة عند تصميم مدارس جديدة أو إحلال مباني المدارس الأخري.





















http://213.158.162.45/~almessa/index.php?c=html%2Fmain%2FarticleDetails&article_id=21267&sms_ss=facebook&at_xt=4db842166c4937c1%2C0
 

الرئيس العراقي صدام حسين حي - انا حي 2011



صدام في شريط صوتي: أنا حيّ والذي أعدم شبيهي
صدام في شريط صوتي: أنا حيّ والذي أعدم شبيهي - Hespress
القاهرة - مُتابعة
Thursday, April 28, 2011
محامي الرئيس الراحل ينفي صحة الشريط
انتشر في موقع "يوتوب" مؤخرا مقطع صوتي بعنوان صدام حي ، يتضمن تسجيلا صوتيا لمكالمة هاتفية يزعم ناشرها أنها جمعت الرئيس العراقي السابق صدام حسين والناشط العراقي المعروف الدكتور حسن العلوي .

المقطع الذي اعتبره البعض من غرائب "يوتوب" ، جرى تداوله على نطاق واسع في المجموعات البريدية تحت عنوان " صدام يعود للحياة ويهدد بتطهير العراق من حزب الدعوة العميل" ، وهي بعض العبارات التي تضمنها حديث الشخص الذي يقلد صوت صدام حسين أثناء محادثته للطرف الآخر الذي يدعى أنه حسن العلوي ، ويزعم مقلد صوت صدام بأن الشخص "الذي أُعدموه الخونة ماهو صدام حسين " أخو هدله هذا هو الرفيق ميخائيل."
واعتبر متابعون المقطع مفبركاً ، فيما عده آخرون حقيقيا، إلا إن بعض المتابعين تساءلوا عن عدم ظهور هذه المكالمة في القنوات الفضائية الشهيرة ، فيما لو كانت صحيحة.
ومن بين التعليقات التي ترفض تصديق هذا المقطع ومنها: هذا صوت واحد أصغر سنا من صدام. صدام صوته منخفض نوعا ما ونبرة صوته فيها تقطيع بينما كلام هذا الرجل أكثر استرسالا و نبرة صوته أعلى من نبرة صوت صدام ثم طريقة كلام هذا الرجل ليست بنفس الطريقة التى أعتدنا أن نسمعها من صدام . طريقة كلام هذا الرجل فيها نوع من الاندفاع والا منطق . صدام أكثر رزانه في كلامه و أكثر هدوءا و بطيء نوعا ما في كلامه.
لم اسمع يوما قال صدام فيه عن نفسه بالحرف أنه " عظيم ". هذا واحد تافه يقلد صدام رحم الله صدام و رحم من قتلهم صدام بغير حق . توحدوا يا أهلنا في العراق.
وآخر "ما اعتقد انه صدام - رحمة الله عليه - لو تلاحظون ستجدون عندما يتحدث صدام يتحدث ببطيء ولا تأكد تخرج الكلمة من فمه لدرجة أنك تظن انه لا يوجد شيء ليقوله تابع مقاطعه حين كان رئيس وانظر كيف يتحدث ببطء شديد وحتى وهو في المحكمة كان إذا اشتد غضبه قال جملة واحد ثم صمت أما هذا التسجيل فهو يتحدث بكل طلاقه وردة على المتصل يكون مسترسل ومن اراد ان يتأكد فهي هذه مقاطع صدام على يمين المقطع ياخذ منها ما يشاء ويقارن ولتتذكر نحن امه تعودت على أخراج الاباطره وسيتخرج منها من ينصر العراق و فلسطين وكل الامه والله معنا".
وشكك آخرون في المقطع قائلين "إذا كان هو صدام رحمه الله ليه يكلم صديقه باللغه العربيه التي لم يكن رحمة الله عليه يتحدث بها كثيرا واكثر ما يدل على عدم صحة المقطع هو كلمة العراق صدام ما كان يمد الكلمه طويلا دققوا جيدا وايضا الصوت غليظ اكثر من صوت صدام بالرغم من قرب النغمه ولكن هنالك اختلاف".
ويستنجد به أخر لتخليص بغداد من أيدي الأمريكان " لا زال امل العرب فيه بقية من بعد سماع هذا الصوت .. تعال ياصدام وشف وش صار من بعدك بغداد العظيمة سقطت بأيدي امريكا".
بينما يؤكد آخرون صدق المقطع " في الحقيقة أيام الغزو الامريكي تذكرون الي طلع مع الشعب وقتها ماكان صدام كان شبيهه فانا اتوقع ان المقطع صحيح ميه بالميه والدليل على كلامي ان صدام داهيه وانه استحاله يمسكونه بهالسهوله ويعدمونه فانا اتوقع ظهوره والايام بينا".
وتصادف ظهور ذلك التسجيل مع ذكرى ميلاد صدام، الذي ولد في قرية العوجة بمدينة تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين، في 28 إبريل 1937م.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الجدل حول عدم إعدام صدام حسين والتشكيك في ذلك والإدعاء بأن هناك شبيهًا له تم إعدامه.
والتي من بينها كتاب للمؤلف أنيس الدغيدي "صدام لم يُعدم وعدي وقصي لم يقتلا" والذي صدر بعد أسابيع من إعدام الرئيس العراقي السابق في 31 ديسمبر 2006م الذي أكد فيه، أن صدام حسين لم يعدم، معللا ذلك بعدد من الادلة والتي من بينها أن شبيه صدام لديه شامه صغيرة بالقرب من حاجبه الأيسر، كما أن شبيه الرئيس العراقي الذي أعدم لديه شامة كبيرة في نهاية سوالفه، فضلا عن الاختلاف في حجم الأذن بين صدام وشبيهه،
يذكر أن صدام حسين نفذ بحقه حكماً بالإعدام في أول أيام عيد الأضحى في عام 2006 ، بعد سيناريو محاكمة علنية ، انتقدها قانونيون آنذاك .
من ناحيته نفى خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن الراحل صدام حسين صحة هذا الشريط.
وقال في تصريح صحفي أنه استمع لنص الشريط، وأنه يؤكد بأن الشريط مفبرك، وأنها حكاية مخابراتية المقصود منها الإساءة للرئيس الراحل من خلال التقليل من الوقفة الشامخة والبطولية للرئيس صدام أمام حبل المشنقة وأمام جلاديه من الصفويين والفرس.
وأشار الدليمي إلى أن قصة الشبيه بدأت في ثمانينات القرن الماضي، وأوجدتها المخابرات العراقية بعلم الرئيس الراحل، حيث كان راضياً بهذا الاقتراح من أجل التغطية والتمويه على تحركاته الكثيرة ما بين جبهات القتال مع إيران وزيارته للمدن العراقية.
وبين الدليمي أن هذه القصة لاقت رواجاً أكثر بعد عام 1990، بعد امتلاء الفضاء العراقي بأقمار التجسس وخاصة الأمريكية، مشيراً إلى أنه كان لابد من التمويه.
وقال الدليمي: أنا شخصياً تحدثت مع الرئيس في فترة أسره عن قصة الشبيه، وكان يضحك ساخراً من القصة، كما أن الرئيس نفى ذلك أثناء التحقيقات السرية معه والتي أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي معه، وقال لهم هذه قصة "وصدام حسين لا يستطيع أحد أن يقلده".
وختم الدليمي حديثه قائلاً: من استشهد هو الرئيس صدام حسين، وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن كلامي ولا يوجد شبيه لصدام حسين.

الأربعاء، 27 أبريل 2011

الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة تباشر بصرف الدفعة الاولى للمستفيدين من الصندوق الإماراتي

الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة تباشر بصرف الدفعة الاولى للمستفيدين من الصندوق الإماراتي


باشرت الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة الشؤون الاجتماعية بصرف الدفعة الأولى لـ 53 مستفيد جديد من الصندوق الإماراتي لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.
وفي بيان صدر عن الادارة بينت أن الصندوق يهدف إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ومنحهم مشاريع صغيرة مدرة للدخل من اجل الاعتماد على أنفسهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية، منوهة أنه تم توفير المبلغ اللازم لهؤلاء المستفيدين، وبهذه الدفعة يصل عدد المشاريع في الضفة الغربية الى 248 مشروع.
واشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار سياسة الوزارة وبرامجها وخططها والتنسيق والتشبيك مع المؤسسات المحلية والخارجية لحماية ورعاية الأسر الضعيفة والمهشمة بما فيهم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية.

 

إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...