الجمعة، 15 أبريل 2011

مدينة العيون المغربية مدينة الرمال الذهبية




مدينة العيون المغربية مدينة الرمال الذهبية


تقع مدينة العيون في الجنوب المغربي في جهة (منطقة) تضم العيون وبوجدور والساقية الحمراء، ليست بها تضاريس وعرة كثيرة، ما عدا المجاري التي حفرتها الأودية، ومنخفضات «السبخات»، وهي برك مائية يتجمع فيها الملح، كما أنها توجد في المنطقة الوسطى للمناطق الصحراوية الاخرى، تحدها شمالا جهة كلميم السمارة، وجنوبا جهة وادي الذهب - لكويرة، وشرقا موريتانيا، وغربا المحيط الأطلسي، وتمتد على مساحة تقدر بـ 139 الفا و480 كيلومترا مربعا، أي ما يعادل 20% من مساحة التراب المغربي.



ويتميز مناخ المنطقة بندرة التساقطات المطرية، كما أن قربها من المحيط الأطلسي، له تأثير كبير في طبيعة المناخ، فدرجات الحرارة تتغير حسب الفصول، ففي الشتاء، تتراوح ما بين 10و11 درجة، أما في الصيف فقد تصل الى 47 درجة، وبسبب ذلك يتحول ليل العيون الى نهار.

وخلال اليوم الواحد يقول سكانها، يمكن ان تعيش طقس جميع الفصول، لذلك قبل السفر عليك ان تتهيأ لتقلبات الجو، وتحمل قطعة من ملابسك الشتوية، في الصيف أو العكس.

فالعيون من المدن الصحراوية المغربية التي لا تنام باكرا، فأهلها يسهرون الى ساعات متأخرة من الليل، ويستيقظون متأخرين صباحا، لذلك تجد ان شوارعها الرئيسية خالية من المارة ومعظم المحلات التجارية مقفلة في الصباح الباكر، فتقاليد العيش في الصحراء لها خصوصية، تختلف عن المدن الاخرى، كما ان الطقس المتقلب يحدد بدوره نمط الحياة في المدينة.

تمنح العيون لزائرها فرصة التعرف الى وجهين مختلفين للمدينة أي الوجه العصري، حيث الشوارع الواسعة والفنادق الحديثة، والوجه الآخر المتمثل في الضواحي وبادية الصحراء، حيث الحياة بسيطة للغاية.



ويعتبر شارع مكة اطول شارع عصري، يخترق المدينة من مدخلها الى آخرها، وكلما سأل زائر احد السكان عن مكان معروف للتجول او التسوق يرشدك من دون تردد الى هذا الشارع الشهير، حيث تصطف المقاهي العصرية، والمطاعم والمتاجر، والفنادق الكبرى، ووكالات السياحة والاسفار. لذلك يعرف هذا الشارع حركة دائبة من قبل الراجلين والسيارات، ولا ينام الا في ساعة متأخرة من الليل، خصوصا في فصل الصيف.



وتتوسط المدينة ساحة كبيرة مزينة بالنخيل على شكل واحة تسمى «ساحة المشوار»، تم تدشينها من طرف العاهل المغربي الراحل الملك الحسن الثاني، ابان زيارته للمدينة عام 1985، وتعد فضاء مفتوحا وجميلا يستقطب العديد من الناس. إن زيارة «متحف فنون الصحراء»، و«مجمع الصناعة التقليدية» تمنح الزوار متعة اكتشاف المنتوجات التقليدية في المناطق الصحراوية المعتمدة على مواد طبيعية مثل جلد الماعز، والابل، والعاج، لصنع تحف، وأوان للطبخ، بالاضافة الى الحلي الفضية، حيث يوجد بالعيون سوق خاص بالفضة على شكل محلات تجارية صغيرة، توفر جميع اشكال الحلي الفضية العصرية والقديمة جدا التي كانت تتزين بها النساء الصحراويات، ويعرف السوق اقبالا كبيرا من طرف السياح المغاربة والاجانب والسكان المحليين، لتوفيره قطعا من الحلي بأشكال غير مألوفة من الفضة المرصعة بالاحجار الكريمة.

ويجسد شاطئ «فم الواد» الذي يبعد 20 كيلومترا عن مدينة العيون سحر التقاء شاطئ الاطلسي الممتد على كيلومترات طويلة بالكثبان الرملية الذهبية، ويستقطب عددا كبيرا من المصطافين، خصوصا مع ظهور نسائم الصيف الاولى، حيث تأتي العائلات الصحراوية الى الشاطئ، ومعها اواني صنع الشاي وتشرع في تحضيره على الطريقة التقليدية، التي لا يتخلى عنها الصحراويون فكأس شاي في الصحراء ومقابل شاطئ البحر لاشك أن لها نكهة ومذاقا مختلفا، فالشاي كما هو معروف يعد من الطقوس اليومية التي يمارسها الصحراويون، بالاضافة الى انه من اساسيات الترحيب بالضيوف، وتتمثل طقوس إعداد الشاي على الطريقة الصحراوية بتوفير أجود أنواع الشاي، أولا، ثم طهيه بمهل على موقد الفحم، اذ كلما طالت مدة إعداده، كانت جودته مضمونة، كما ان الشاي يفضل شربه مع الجماعة، حيث تصبح مناسبة أيضا لتبادل الحديث ومناقشة كل المواضيع.



ولا تسند مهمة إعداد الشاي لأي كان، بل لشخص تتوفر فيه بعض المواصفات الخاصة مثل دماثة الخلق، وبلاغة الحديث، وحتى الوسامة، ويسمى «القيام».

ويشرب الشاي طوال اليوم، الا ان شاي العصر لا يمكن تفويته لأي سبب، ويسمى «أدحميس»، لان له مفعولا قويا في تنشيط الذهن واستعادة الحيوية.

ولمن لم يتذوق طعم لحم الجمل، ولم يشرب لبنه، من قبل، فالمائدة الصحراوية لا تخلو من هذه المواد الغذائية. ويوجد من بين اهم الاكلات الشعبية الصحراوية طبق الارز باللحم، كما يستعمل لحم الجمل في اعداد جميع وصفات الطبخ المغربية المعروفة، أي بإضافة البرقوق او المشمش المجفف، واللوز المقلي، وغيرها من الاطباق. وشرب الشاي بعد الوجبات الدسمة يعد ضروريا لانه يساعد على الهضم.



ينظم بمدينة العيون مهرجان سنوي يسمى مهرجان «روافد أزوان» الدولي، ترعاه وزارة الثقافة المغربية، ويهدف الى إبراز المكونات الثقافية والتراثية والسياحية للمنطقة، وتنظم خلاله معارض للفن التشكيلي، وحفلات موسيقية وغنائية ومسابقات رياضية. والى جانب هذا المهرجان، أصبح ينظم بالمدينة معرض دولي للجمل، عقد دورته الاولى العام الماضي، ويشمل تنظيم سباقات للهجن، والتعريف بالعادات والتقاليد الصحراوية، والموروث الشعبي المرتبط بـ«سفينة الصحراء».



ورغم طابع العصرنة والتحديث الذي تعرفه مختلف مناحي الحياة في المدينة، الا ان الملاحظ هو تشبث السكان بالزي التقليدي، المتمثل في «الملحفة» للنساء و«الدراعة» للرجال، وهي ملابس فضفاضة جدا، تتلاءم مع الجو الحار للمنطقة، و«الملحفة» ليست سوى قطعة قماش كبيرة تلفها النساء حولهن من دون خياطتها، وتغطي حتى الرأس، وتختار النساء هذه الملحفات بألوان فاقعة في الغالب، اما «الدراعة» فهي مخاطة، ولونها اما ازرق سماوي او ابيض.



إن الصحراء، كما هي في مخيلتنا، تعني ايضا الواحات الجميلة والساحرة، وفي العيون توجد واحة «المسيد»، وتقع على بعد 15 كلم جنوب شرقي المدينة وتوجد على الضفة الجنوبية لوادي الساقية الحمراء، وهي بمثابة منبع مائي تحيط به اشجار النخيل، وكانت في الماضي، محطة استراحة للقوافل التجارية القديمة، ويعتبر المكان فضاء استجمام بالنسبة لسكان المدينة. كما تبرمجه وكالات الأسفار المحلية ضمن رحلاتها السياحية. ويوجد بالقرب من واحة «المسيد» موقع «الدشيرة»، المعروف تاريخيا بمعركة «الدشيرة»، التي وقعت عام 1958، والذي يوجد فيه الحصن العسكري الاسباني.



ولعشاق السياحة البيئية، يعتبر «النعيلة» موقعا سياحيا ذا أهمية إيكولوجية كبيرة، ويقع على بعد 26 كلم من قرية «اخفنير»، وهو مكان متفرد للتنوع البيئي، كما يعتبر الموقع محطة مهمة للطيور المهاجرة، خصوصا «النحام الوردي» الذي يعد من الطيور النادرة، وقد استأثر الموقع باهتمام العديد من الباحثين والمنظمات البيئية منها الصندوق العالمي لحماية البيئة، كما يتميز بوجود موقع اثري على مقربة منه لمدينة من حقبة ما قبل التاريخ، وتم تصنيف «النعيلة» كمنتزه وطني من طرف إدارة المياه والغابات المغربية، وبدأت المراحل الأولى لتأهيله سياحيا.



ويوجد بمدينة العيون عدد من الفنادق المصنفة من بينها «المسيرة»، «وباردور» و«نكجير المدينة»، و«نكجير الشاطىء» من فئة 4 نجوم، و«صحراء لاين» و«اوميمة» من فئة 3 نجوم، و«لكوارا»، و«جوزيفينا»، و«الكوربينة الفضية» من فئة نجمتين، و«مكة»، و«المرسى»، و«جوديسا»، و«زمور»، نجمة واحدة.

ومن بين اشهر المطاعم في مدينة العيون، التي تقدم اصنافا من الطبخ المحلي. والعالمي، الى جانب اطباق السمك الطري والشهي، مطعم «بيرلا»، وسط المدينة، و«جوزيفينا» بميناء العيون.

ولمن يرغب في الاقامة بالمخيمات، توجد مخيمات موسمية، واخرى قارة في العيون، من بينها مخيمات: «الساحل»، و«جوديسا بلاج»، و«النيل» بشاطئ فم الواد، ومخيم «واحة المسيد» ببلدية «الدشيرة»، ومخيم «بدوان» ببلدية الدورة، وهما قاران.

ومن بين وكالات الاسفار التي تقدم خدمات مميزة للسياح تشمل جولة في اهم المواقع السياحية في الصحراء، هناك «سفاري سبييس»، صحاري «فوياج»، «مسيرة ترافل»، «ديسكوفري» و«صحارى كنارياس».

Ronaldo's adherent Irina Shays up the appearance apple by assuming nude for Marc Jacobs

 Ronaldo's girlfriend Irina Shays up the fashion world by posing nude for Marc Jacobs

 
 
Ronaldo's adherent Irina Shays up the appearance apple by assuming nude for Marc Jacobs
Dating a footballer has absolutely beatific Irina Shayk's contour aerial into the stratosphere.
And Cristiano Ronaldo's girlfriend's most recent Endeavour is assuming nude for admired appearance artist Marc Jacobs.
The Russian-born model, 25, bare off to arise on the most recent T-shirt for Jacobs' Protect The Skin You're In campaign.
Got it bottomward to a T: Irina Shayk on the most recent Marc Jacobs Protect The Skin You're In T-shirt
Char-T: The Russian archetypal poses nude for Marc Jacobs
Notable faces (and bodies) accommodate Dicta Von Tees, Victoria Beckham and Marisa Miller, who accept all had their naked bodies printed on t-shirts in the name of charity.
A acceptable Sports: Irina shows off the anatomy that won her the awning of this year's coveted Sport Illustrated swimsuit copy
The 26-year-old football superstar is acclaimed for dating models, accepting ahead been in relationships with ample Negroid Gaillard and above Holly oaks extra Emma Atkinson.
Can't go Ron: Cristiano Ronaldo with his adherent Irina Shayk


Email Marketing with commission

Email Marketing with commission

 You can now join the largest electronic marketing site and you are at home or work or the street now from anywhere in the world of free trade between your hands click on the link to learn about our work



250 - 500 per day system (( open now ))...


This simple system has been responsible
for Rob making between $250 - $500 each
and every day...
https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/sdGOI/email
And the best thing about it is:
- No experience required
- Work just 1 hour per day
- Make up $500 per day!
Check it out here:
https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/sdGOI/email
Best Wishes,
nagyaldeep

_________________________________________________

Have you met the IncomeElite Team?

I discovered this website the other
day and if you haven't yet seen the
video, then make sure you watch it...
Right now!
You'll see how these guys started...
and the crazy cars they drive now as
well.
https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/tjAvw/email

You'll also hear from Steve, who's
the guy responsible for giving you
access to these two underground
marketers.
Check this out - while you still can:
https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/tjAvw/email
To your success,
nagyaldeep
_________________________________________________
Hi
I'm sure you've heard the phrase "The money is in the list"?
One of the things that separates the big guns and gurus from the also rans online, is a list of subscribers. And whatever you do, DO NOT underestimate the power of the list.
The value of your list can vary, but you'll hear various quotes of anywhere in-between 50 cents up-to $2 . . . per subscriber, per month!
So now you want a list of your own, right? Of course you do. But it's not that easy.
You have to build a webpage to successfully collect emails from your visitors, then you have to write a series of emails to encourage your subscribers to click your affiliate links so you can earn money.
You also need to know how to automate the whole thing so you can collect subscribers and send out your messages on auto pilot.
But don't despair . . .
There's an amazing new product just been launched called 1-2-3 Cash Formula. It covers the whole list building process and includes a choice of amazing opt-in sites for you to call your own. AND a set of professionally written messages to ensure you get the clicks and commissions.
What's more, it includes a set of videos to show you how to set everything up quickly and painlessly.
All you have to do is follow the instructions and plug it in!
You can start building a subscriber list of your very own TODAY, which you can profit from for years to come.
Click here to check out 1-2-3 Cash Formula right now:
>> https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/hgagU/email
Till next time
nagyaldeep




_________________________________________________
https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/OuFsA/subaffiliate

https://secure.aischeckout.com/optout/bgcg/OuFsA







_________________________________________________

https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/ORFY/subaffiliate

https://secure.aischeckout.com/optout/bgcg/ORFY

_________________________________________________

https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/EKRVg/subaffiliate

https://secure.aischeckout.com/optout/bgcg/EKRVg


_________________________________________________

https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/rYstA/subaffiliate


https://secure.aischeckout.com/optout/bgcg/rYstA

_________________________________________________

https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/kheIE/subaffiliate

https://secure.aischeckout.com/optout/bgcg/kheIE


_________________________________________________


https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/EbVNs/subaffiliate

https://secure.aischeckout.com/optout/bgcg/EbVNs

_________________________________________________


https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/jmVhY/subaffiliate

https://secure.aischeckout.com/optout/bgcg/jmVhY




_________________________________________________

https://secure.aischeckout.com/t/bgcg/APhDU/subaffiliate


https://secure.aischeckout.com/optout/bgcg/APhDU
_________________________________________________

Commission

Commission

You can now join the largest electronic marketing site and you are at home or work or the street now from anywhere in the world of free trade between
your hands click on the link to learn about our work

الخميس، 14 أبريل 2011

الريان : مبارك كان وراء كل المصايب !




الريان : مبارك كان وراء كل المصايب !
عاد اسم الريان للظهور من جديد بعدما أعلن غضبه الشديد من المسلسل الذى يتم تصويره حالياً عن قصة حياته ويقوم بتجسيد شخصيته فيه خالد صالح ، وهدد الريان بمقاضاة كل القائمين على المسلسل لثقته بأنهم لن ينقلوا الحقيقة ، ومن هنا كان مربط الفرس كما يقولون .. الحقيقة ، ولذلك ذهبنا إليه ليس فقط لنتكلم معه عن المسلسل .. لكن لنعرف منه الحقيقة التى يعتقد أنه الوحيد الذى يعرف تفاصيلها ..


كتبت : عزيزة أبو بكر
تصوير : أميرة عبد المنعم
ولمن لا يعرف جيداً من هو أحمد الريان هناك مقدمة لابد منها .. أحمد عبد الفتاح توفيق الجبري الشهير بـ " أحمد الريان " .. اتهم في قضية توظيف أموال عام 1989 وأفرج عنه في أغسطس 2010 بعد 21 سنة قضاها خلف القضبان ، بدأ من الصفر حيث كان يبيع في صغره ميداليات خشبية ويدهن فوانيس السيارات باللون الأزرق مقابل 10 قروش .. وفي المرحلة الإعدادية تاجر في المذكرات الدراسية وطباعتها ثم تاجر في المواد الغذائية حيث كان يورد البيض لمحلات السوبر ماركت درس في كلية الطب البيطري وقبل تأسيس شركة الريان بـ 3 سنوات كان يعمل في المبادلات المالية التجارية العالمية عن طريق المضاربة وبعد تأسيس الشركة كان يعمل لدي 200 ألف مودع وصلت قيمة ودائعهم إلي 5 مليارات جنيه و 200 مليون .. وهي المرة الأولي في تاريخ مصر وبسبب قانون تم ' تفصيله ' علي مقاسه حكم عليه بالسجن 15 سنة .. وبعد انقضاء المدة اعتقل 6 سنوات بتهمة أنه ' خطر علي الأمن العام ' وفي النهاية تم عرضه علي 13 جهة للكشف عليه قبل أن يتم اتخاذ قرارات الإفراج عنه سجن وعمره 33 سنة والآن عمره 55 سنة .. ورغم ظهوره مرتين في برامج التوك شو بعد خروجه من السجن لكنه بدا متحفظا في كلامه لأن ' الكبار ' كانوا في مواقعهم وهناك أسرار غير مسموح له بمجرد التلميح بها .. لكن الآن الوضع اختلف ولأول مرة منذ قام بتأسيس شركة الريان عام 1981 يمكن أن يتكلم بحرية وبالأسماء وبالأرقام عن حكايات وقصص لو كان رواها قبل ثورة 25 يناير .. ربما كان الاعدام هو أقل عقوبة يمكن أن ينالها !
قبل كل شيء نبدأ مع المسلسل الجديد الذي سيرصد قصة حياتك ويقوم بأداء شخصيتك فيه الفنان خالد صالح ، ما رأيك وهل صحيح أنك عارضت الفكرة ؟
طبعاً أنا رفضت من البداية ، أولا لأنه لم يعرض علي السيناريو ولم يؤخذ رأيي في المبدأ نفسه وهو ما أزعجني بشدة خاصة ، كما إن المسلسلات والأفلام التى تم تصويرها عني وأنا في السجن كانت كلها غير حقيقة وبها تزييف كبير ووقتها اضطررت ألا أقاضي أصحابها ، أما اليوم فلن اسمح لأي مخرج أو منتج بأن يستغل اسم الريان ، والعمل الجديد الذي سيصوره خالد صالح سيكون بعيداً عن الحقيقة لأنهم لو يسعون فعلاً لإنتاج مسلسل متميز وواقعي فأقل شيء كانوا أخذوا رأيي فيه ، وهناك دعوى قضائية توجه بها المحامي الخاص بي ضد محمد بركه منتج العمل والمؤلف حازم الحديدي والمخرجة شيرين عادل ولن يظهر هذا المسلسل للنور أبداً طالما أنا على قيد الحياة .
منذ خروجك من السجن والجميع يشعر بأن هناك جبل أسرار تخفيه .. فكيف لرجل وصل حجم استثماراته لاكثر من 5 مليارات جنيه في الثمانينات أن تنهار مؤسسته في يوم وليلة؟
وقتما عملت في توظيف الاموال كانت هناك شركات كثيرة سبقتنا اشهرها ' الشريف ' وحققنا في منتصف الثمانينات شهرة كبيرة كان هناك حوالي 107 شركات تعمل في توظيف الاموال والريان كانت تعادل استثماراتها كل الـ 106 شركات الأخري لكن النظام وقتها كان يشن حملات كبيرة علي هذه الشركات وأول حملة كانت سنة 1986 عن طريق بث الشائعات وترهيب المواطنين من خلال وسائل الاعلام كانت توهمهم بأن اموالهم قد ضاعت وان هذه الشركات تنصب عليهم وطبعا مع الترويج لتلك الشائعات والاكاذيب كان المودعون يطالبون بأموالهم المودعه لدينا وطبعا مهما كانت حجم استثماراتنا وودعائنا فمستحيل لا نحن ولا اقوي بنك في العالم أن نعيد لجميع المودعين أموالهم في نفس الوقت خاصة وان كثيرا من أموالهم كان يتم استثمارها في مشروعات وشركات .. وإلا من اين كنا سنأتي لهم بارباح 20 % ! طبعا الذين كانوا وراء تلك الحملات كانوا يقصدون إفلاس الريان وأنهيار مؤسسته أول مرة اجتزنا الأزمة وسددنا للمودعين أموالهم .. بعدها بعامين قررت الحكومة ضرب الريان في مقتل وفعلوا نفس الشيء .. شائعات واكاذيب وحملات بشعة ضد شركات توظيف الاموال وقالوا للناس ' أموالكم ضاعت والريان وغيره هربوها خارج البلد ولن تستطيعوا استردادها مرة اخري ' علي الرغم من أنه كان لدي أكثر من ربع مليون مودع من الوزير للغفير .. كان يستثمر معي كبار البلد والفنانون والسياسيون وشخصيات عامة وكنت اسدد للناس أرباحهم وأموالهم بانتظام لم نتعسر مطلقا .. ولكن هذه المرة لم يكتفوا بهذه الحملات الشرسة بل وقرروا حبسي والتحفظ علي أموالي وبالتالي لم أستطع أن أسدد للناس أموالهم ووسط ضغط المودعين واحساسهم بأن اموالهم ضاعت أنهارت المؤسسة .. كان مخططا شيطانيا للقضاء علي الريان ونجحوا فيه مع الأسف لدرجة أنهم فصلوا قوانين علي مقاسي تماما وتجاوزوا قوانين موجودة بالفعل لمن في مثل موقفي .. فالقانون يقول انهم يعطونني مهلة سنة لاعادة اموال المودعين ثم سنتين قبل الحبس .. هم حبسوني في اليوم الثاني وهذا يعني انه ربطوا يدي وقدمي ورموني في البحر وطلبوا مني أن أعوم ! وشركة الريان اسست في 1981 والقانون الذي حوكمت بسببه ويجرم جمع الاموال وتوظيفها لم يسن إلا عام 1988 .. فكيف لي ان احاسب بقانون تم وضعه بعد أن عملت 7 سنوات ولم يمهلوني كباقي الشركات وقتا لتوفيق أوضاعي أو لتصفيه أعمالي لأرد للمودعين مستحقاتهم .. هم كانوا يريدون القضاء علي الريان نهائيا .
من كان يحاربك تحديدا في النظام السابق؟
مبارك كان وراء كل شيء .. فهذا الرجل إن لم يكن يستفيد منك لن يتركك تعمل وتكسب فأنا كان حجم استثماراتي يتجاوز الـ 5 مليارات وكان رقما ضخما جدا في وقتها ولم يكن لدي البنوك ما يعادل هذه الاستثمارات وقدمت للمحاكمة بتهمة وحيدة وهي تلقي أموال مخالفة للقانون رقم 246 لسنة 1988 والذي طبقته حكومة د . عاطف صدقي والخاص بتوفيق أوضاع شركات توظيف الأموال بالرغم من عدم تطبيق القانون قبلها .. وأعطت الحكومة لكل شركات توظيف الاموال مهلة لتوفيق أوضاعها ورد أموال المودعين إلا الريان .. فهذا القانون تم تفصيله من أجلي .
وهل قابلت الرئيس السابق مبارك شخصيا أم كان هناك وسطاء وهل كانت هناك محاولات لابتزازك مثلا؟
لم أقابل مبارك شخصيا ولكن من كان يقايضني 3 من رموز النظام القديم من رجال مبارك اثنان رحلا الآن وحسابهما عند الله .. والثالث هو زكريا عزمي ولن يتصور احد مدي بشاعة المحاولات التي قاموا بها .. فقبل أن أسجن مباشرة كنا نعمل في العملة ووقتها لم تكن هناك شركات صرافة وعملنا بالعملة جاء بحكم ان لدينا مودعين يستثمرون أموالهم بالدولار ويحصلون علي فوائده بنفس العملة فطلبوا منا تغيير مليار جنيه إلي دولارات سعر الدولار في البنك وقتها كان جنيها .. أي الدولار بجنيه اما في السوق السوداء فكان الدولار بـ 70 قرشا هم كانوا يريدون المليار دولار بمليار جنيه .. طبعا هذه صفقه تخسرني أنا كثيرا وتربحهم نحو 500 مليون جنيه وهذا الرقم حاليا يعادل 10 مليارات جنيه وفهمت أن هذه الصفقه أو ' الابتزاز ' بمعني أدق كان مقابل أن يتركوني اشتغل ولكن أن اعطيهم 500 مليون جنيه مسألة كانت قاتلة بالنسبه لي .. أولا خسارة كبيرة ستوثر علي استثماراتي وعلي المودعين الذين سنضطر لأن نعطيهم اموالهم بالعملة المصرية بدلا من الدولار وهذا سيتسبب في أزمة كما ان سعر الدولار كان يتغير كل يوم .. يعني كان من الممكن تكون خسائري أكبر من كده ثم أنا كنت رجل أعمال ولدي أكبر شركة توظيف أموال في الوطن العربي لكن هذه المليارات التي كانت معي هي فلوس الناس ومش فلوسي .. لا أنكر انني كنت أكسب جيدا والحمد لله من حجم استثماراتي التي وصلت لكل قطاع تقريبا في الدولة لكن هذا لا يعني أنه لدي كل هذه الملايين لكي أخرسها أيضا هم لو أخذوا مني مرة سيطلبون مائة مرة بعد ذلك .. بصراحه رفضت أن اسمح لهم بأن ينهبوني وينهبوا الناس ولم اكن اعرف انهم بهذا الفساد .. فقد هدموا المعبد علي ولن انسي تحذيرات وتهديدات زكريا عزمي الذي كان يكرهني بشدة لدرجه أنه في اي مناسبه كان يلتقي احد معارفي أو أقاربي يقول لهم ' عمره ما هيطلع من السجن .. هيفضل كده '.
ولكن هل بعد ان دخلت السجن فجأة وبدأت المؤسسة تنهار .. ألم يعرض عليك أي عروض أخري مقابل خروجك؟
الأمر كان انتهي .. فقد وضعوني في السجن وتحفظوا علي كل اموالي وممتلكاتي ولم يكونوا بحاجة للتفاوض معي كل شيء اصبح تحت تصرفهم وهدموا هذا الكيان وجعلوني عبرة حتي لا يقول لهم أي رجل اعمال آخر ' لا ' وانتهت قصة توظيف الاموال .








ولكن كان يقال وقتها أنك خطر علي الاقتصاد المصري؟
ما الخطورة في رجل أعمال يحقق هذه الارباح من خلال مشروعات واستثمارات كبيرة ويعمل آلاف الموظفين والعمال حيث قمنا بانشاء مصانع وشركات والناس كانت تستثمر اموالها وتتربح بنسبة خيالية وصلت لـ 20 % .. أي خطر مني وأنا رجل شريف أعمل بطرق نظيفة هل معني أنني أكسب أنني خطر .. ليتهم يفكرون هكذا وإلا ماذا نقول عن رجال الأعمال الذين سرقوا المليارات من البنوك وهربوا ورجال الأعمال الحرامية الذين ساندهم النظام ومبارك .. لماذا لم يقفوا أمامهم؟ !
والإعلام الأجنبي أيضا ساهم فيما حدث لي لأنهم كانوا مرعوبين من فكرة توظيف الاموال حسب الاقتصاد الاسلامي فقد تحولت لقصة خيالية كما في روايات ألف ليلة وليلة وتناولتني الصحف والدراما والسينما . وماذا عن صفقة الذرة الصفراء التي كانت بينك وبين وزارة الزراعة متمثلة في بنك الائتمان الزراعي وقيل وقتها انك تسببت في أزمة في المحصول الرئيسي للبلاد؟
هذه تهمة باطلة من ابتداعهم .. والدليل انهم لم يحاكموني عليها لأن الحقيقة عكس ذلك فالحكومة هي من كانت مديونة لي .. وزارة الزراعة تحديدا كانت مديونه للريان بـ 8 ملايين جنيه وهكذا عدد من المؤسسات الصحفية لأننا كنا نعمل في مجال الطباعة والورق وكان لنا عند دار الهلال 200 مليون دولار من أموال المودعين لم يعطونا أي شيء منها وكانت هناك أزمة في الذرة الصفراء لأن 60% من علف الدواجن يعتمد عليها وكان من الممكن أن تنهار المزارع .. فقمت بإرسال مفوض من شركتي لاستيراد الذرة دون التقيد بالأعراف المصرفية الدولية وتسليم الشحنات للحكومة المصرية والحصول علي حقها بعد ذلك بدون إرباك الحكومة لأن مصر في هذه الفترة كانت تسعي إلي الحصول علي قرض من صندوق النقد الدولي والذي رفض معللا ذلك بأن هناك من يعطي فوائد أعلي من البنوك فإما أن ترفع البنوك الفوائد أو يتساوي هو مع البنوك وهذا كان من أهم أسباب الحرب ضد الريان لأن صندوق النقد الدولي كان يخشي في وجودي ألا تضطر مصر للاقتراض !
ولماذا لم تطالب بأموالك أو تقل هذا الكلام بعد أن وضعوك في السجن؟
كنت تحت أيديهم من كان سيسمعني ويعطيني حقي ! وبعد أن حبسوا ابي وبعدها زوجاتي وأخواتي كانوا يبثون مئات الشائعات حول أن الريان حول أمواله للخارج وضارب بها في البورصة ولديه حسابات بالملايين في سويسرا وأن هذه الحسابات ببصمة الصوت والكثير مما كان يستحيل أن يصدقني معه أحد هذا غير التعذيب الذي شهده كل من له صلة بالريان لدرجة ان الكثير تنصل من معرفته بي وتخلي عني ولا أنكر انني كنت أحلم بأن أخرج وحاولت أن أقبل ما وضعوني فيه حتي أري النور من جديد بعد تهديدات صريحة وصلتني من زكريا عزمي من خلال البعض بانني لن اخرج من السجن مدي حياتي وسأموت فيه .. ولذلك خشيت أن اعاديهم اكثر من ذلك .


 
( انتظرونا غداً والجزء الثانى من حوار بوابة الشباب مع الريان )




















http://shabab.ahram.org.eg/Inner.aspx?ContentID=4637&typeid=1&year=2010&month=04&day=04&issueid=6

أردوغان يهاجم فرنسا لحظرها النقاب

أردوغان يهاجم فرنسا لحظرها النقاب




أردوغان في خطابه بستراسبورغ (الفرنسية)


  اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان فرنسا بانتهاك حرية الأديان بعد بدئها تطبيق قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة على النساء المسلمات.

  وقال أردوغان إن تركيا هي البلد المسلم الوحيد الذي استنسخ القانون الفرنسي بشأن العلمانية، لكنه اعتبر أنه "أمر مثير للسخرية حقا أن ترى أن العلمانية اليوم موضع جدل في أوروبا وتقوض حريات معينة".


  وأضاف أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في ستراسبورغ "اليوم في فرنسا لا يوجد احترام للحرية الدينية للفرد".


  وحظرت الحكومة الفرنسية ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وأجرت مناقشات بشأن العلمانية وصفت بأنها مثيرة للانقسام، وقال المسلمون إنها صورتهم على أنهم أقلية مثيرة للمشاكل وليس مجموعة من المواطنين الفرنسيين الملتزمين بالقانون.












الأربعاء، 13 أبريل 2011

تعرف على مجدى حسين

مجدى حسين

مجدي أحمد حسين 



* ولد فى 23/7/1951 والده الزعيم الراحل أحمد حسين رئيس حزب مصر الفتاة.
* شارك فى الحركة الطلابية المطالبة بالحرب وتحرير سيناء 1968.
* رئيس اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وخريج الكلية عام 1972.
* احد قيادات الحركة الطلابية عام 1972 المطالبة بالحرب وتحرير سيناء.
* جندى فى القوات المسلحة لمدة ثلاث سنوات وخلال حرب اكتوبر 1972-1975.
* مذيع سابق بصوت العرب.
* عضو سابق بالمكتب الاستشارى لوزير الإعلام.
* شارك فى تأسيس مجلة الاقتصاد والاعمال فى بيروت.
* محرر الشئون العربية بجريدة الشعب 1981.
* امين شباب حزب العمل وعضو اللجنة التنفيذية للحزب.
* اعتقل لمشاركته فى مظاهرة ضد الجناح الاسرائيلى بمعرض الكتاب 1985.
* عضو مجلس الشعب 1987-1990.
* اعتقل عام 1991 لموقفه من العدوان الامريكى على العراق.
* رئيس تحرير جريدة الشعب وعضو المكتب السياسى للحزب 1993.
* تعرض لكثير من التحقيقات والمحاكمات بسبب قضايا مكافحة الفساد بين عامى 1993-1998 وبسبب مشاركته فى اغاثة المنكوبين بالزلزال.
* تعرض للسجن عام 1998 بسبب حملة صحفية علي انحرافات وزير الداخلية السابق.
* تعرض للسجن فى عامى 1999-2000 بسبب حملة الجريدة علي يوسف والى نائب رئيس الوزراء بسبب مناهضته للتطبيع الزراعى مع العدو الصهيونى.
* عضو مجلس نقابة الصحفيين 1999 ومقرر لجنة الحريات بها.
* خاض معركة انتخابية شرسة من وراء أسوار السجن فى انتخابات 2000 وحقق نجاحا حقيقيا, وتم تزوير الانتخابات.
* ممثل حزب العمل فى العديد من المؤتمرات الدولية والعربية والإسلامية.
* له العديد من الكتابات السياسية والفكرية التى ساهمت فى ترسيخ الخط الفكرى والعقائدى للحزب.














الوليد يتنازل عن أرض توشكي

الوليد يتنازل عن أرض توشكي


الوليد لن يلجأ إلى التحكيم الدولي للطعن في قرار النيابة (الفرنسية-أرشيف)


  تلقى النائب العام المصري عبد المجيد محمود تنازلا رسميا من رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال عن 100 ألف فدان المخصصة لصالح شركة المملكة للتنمية الزراعية في توشكي الواقعة أقصى الجنوب المصري.

وذكرت وزارة الزراعة المصرية أن الوليد طلب الاحتفاظ بمساحة عشرة آلاف فدان فقط من هذه الأراضي.

وكانت الوزارة قد عقدت اجتماعا مع السفير السعودي في القاهرة لبحث أفضل الحلول لهذه المشكلة، وأوضح الجانب السعودي أن الوليد أكد احترامه للقوانين المصرية.


في السياق نفسه، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في رسالة نصية إن الأمير الوليد قال إنه لن يلجأ إلى التحكيم الدولي للطعن في قرار النيابة بأن شراء أرض توشكي تم بمخالفة القانون.

يذكر أن مشروع توشكي مشروع لاستصلاح الصحراء جنوب الصحراء الغربية المصرية باستخدام مياه يجري ضخها من خزان بحيرة ناصر الواقعة وراء السد العالي.

ويجري النائب العام تحقيقات بشأن صفقات أعمال وثروات مسؤولين في نظام الرئيس السابق حسني مبارك منذ أن أجبرت الثورة الشعبية الرئيس على التنحي يوم 11 فبراير/شباط الماضي.







http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D7CAB68D-A0E5-4287-98E3-CEF29587EB23.htm


حبس مبارك ونجليه على ذمة التحقيق

حبس مبارك ونجليه على ذمة التحقيق





حسني مبارك ونجلاه جمال وعلاء (الجزيرة نت)





  قررت النيابة العامة المصرية اليوم الأربعاء حبس الرئيس المخلوع حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال, لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامات تتعلق بإطلاق النار على المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني الماضي.

  وكان التلفزيون المصري أعلن في وقت مبكر من صباح اليوم قرار النيابة بحبس نجلي مبارك، جمال وعلاء، مشيرا إلى أنه يجري اتخاذ الإجراءات لنقلهما من شرم الشيخ إلى سجن المزرعة بالعاصمة القاهرة لتنفيذ قرار النيابة العامة بعد التحقيق معهما في مدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء.

مبارك بالمستشفى

  وكان مبارك قد نقل مساء الثلاثاء إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء التحقيق معه بتهمة التحريض على قتل متظاهرين.

  وقال مراسل الجزيرة في القاهرة، سمير عمر إن احتجاز مبارك ونجليه خطوة مهمة وقد لقيت ترحيبا شعبيا في مصر، خاصة وأن مظاهرة الجمعة الماضية ألحت على ضرورة محاكمة رموز النظام السابق.

  وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قد قرر الأحد الماضي استدعاء مبارك ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم بإطلاق النار على المتظاهرين أثناء "ثورة 25 يناير" مما أدى إلى مقتل قرابة ثمانمائة شخص وإصابة أكثر من خمسة آلاف آخرين.


  كما أوضح النائب العام أنه سيتم التحقيق معهما في اتهامات تتعلق " بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة".

  وجاء قرار استدعائهم للتحقيق بعد وقت قصير من كلمة مسجلة لمبارك بثتها إحدى الفضائيات أكد فيها أنه ضحية "لحملة ظالمة وادعاءات" تشكك في نزاهته وذمته المالية هو وأسرته.


  وأكد مبارك في هذه الكلمة أنه لا يملك هو وزوجته أي أرصدة أو ممتلكات عقارية خارج مصر، كما أن نجليه لا يمتلكان عقارات في الخارج ولكنه لم ينف امتلاكهما أرصدة في دول أجنبية.

  ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ أطاحت به "ثورة 25 يناير" يوم 11 فبراير/شباط الماضي. وتظاهر مئات الآلاف من المصريين يوم الجمعة الماضي مطالبين بسرعة محاكمة مبارك وتطهير الأجهزة والمؤسسات والشركات الحكومية من أنصاره.






http://www.aljazeera.net/NR/exeres/80EF1A56-10C6-47C4-B9B9-65887244C57F.htm



الثلاثاء، 12 أبريل 2011

هولندا تعقد مسابقة لاختيار اجمل مسجد بها


امستردام:


 أعلنت وكالة الإعلام الهولندية NTR عن انطلاق مسابقة تحت عنوان "أكثر مساجد هولندا جمالاً"، وتهدف للتعريف بحياة المسلمين في "هولندا" وكيفية اهتمامهم بالمساجد.
وبحسب موقع "الالوكة"، من المقرر أن تقوم لجنة بزيارة المساجد العشر المرشحة للفوز من قبل رواد المساجد لتقييم المساجد ومقارنتها، وبُناءً على الدور الذي سيقوم به ممثلوها في التعريف بها.





مؤتمر صعوبات التعلم


السلام عليكم رجاء في حال رغبتكم بحضور مؤتمر صعوبات التعلم الاسراع بانهاء اجراءات التسجيل لأن الدعوة به خاصة وليست عامة وجاري حصر الحاضرين

“ قضايا صعوبات التعلم في الوطن العربي "


في الفترة من 3 : 6 / 5/2010 (الثلاثاء ، الأربعاء ، الخميس، الجمعة)





بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط بجمهورية مصر العربية







الرئيس الفخري للمؤتمر



أ.د/فاروق صادق



رئيـــس المؤتمــــــــر



ا.د عبد العزيز الشخص : أستاذ التربية الخاصة وعميد كلية تربية عين شمس السابق



نــــائبا رئيـــــس المؤتمـــــر



أ.د/ عبد الرحمن سليمان : رئيس قسم التربية الخاصة بتربية عين شمس



ا.د/عادل عبد الله : رئيس قسم الصحة النفسية بتربية الزقازيق



مقــــررا المؤتمـــــــر



ا.د/ إيمان الكاشف : أستاذ الصحة النفسية بتربية الزقازيق



ا.د/ تهاني منيب : أستاذ التربية الخاصة بتربية عين شمس



أمــــين عـــــام المؤتمـــــــر



د.حنان درويش



رسالــــــــــة المؤتمـــــــر



تنبع رسالة المؤتمر من أهمية رصد واقع صعوبات التعلم بكافة المؤسسات التعليمية بالوطن العربي ، ورصد أسباب تزايد أعداد من يعانون من تلك الصعوبات ، وتأكيد دور مؤسسات المجتمع المدني ومساهمتها في خدمة ورعاية قطاعات التعليم ، وتذليل معوقات تحقيق الأهداف العامة للتعليم بكافة دول الوطن العربي



أهـــــــداف المؤتمـــــــر



يهدف المؤتمر إلى صياغة سيناريو واقعي لمشروع وطني متكامل للكشف عن ذوي صعوبات التعلم بمراحل وأنواع التعليم ومؤسسات الرعاية الاجتماعية ، وحصر أعداهم وصياغة استراتجية متكاملة لبرامج علاجية وتطبيقات تكتولوجية وتربوية تقدم للوزارات المعنية في ( التربية والتعليم _ الصحة _ التضامن الاجتماعي _ الاعلام ) وتكوين فريق علمي متخصص من بين المشاركين بالمؤتمر لتنفيذ الاستراتيجية المقترحة بالدول العربية ، برعاية الوزارات المعنية وباشراف مؤسسة د.حنان درويش للخدمات اللوجستية والتعليم التطبيقي"



موضوعات المؤتمـــــر

إذا كان مصطلح "صعوبات التعلم " يصف كافة التحديات التي تواجه الأطفال ضمن عملية التعلم، ورغم أن بعضهم يكون مصاباً بإعاقة نفسية أو جسدية إلا أن الكثيرين منهم أسوياء، إلا أنهم يظهرون صعوبة في بعض العمليات المتصلة بالتعلم: كـالفهم، أو التفكير، أو الإدراك، أو الانتباه، أو القراءة (عسر القراءة)، أو الكتابة، أو التهجي، أو النطق ،أو إجراء العمليات الحسابية أو في المهارات المتصلة بكل من العمليات السابقة وتتضمن حالات صعوبات التعلم ذوي الإعاقة العقلية والمضطربين انفعالياً والمصابين بأمراض وعيوب السمع والبصر وذوي الإعاقات المتعددة. ذلك حيث أن إعاقتهم قد تكون سبباً مباشراً للصعوبات التي يعانون منها.



فإن الموضوعات المقترحة للبحوث التي تقدم بالمؤتمر الحالي هي :



· القياس والتشخيص والأعراض والكشف والفرز والتصنيف.



· صعوبات التعلم النمائية وقضايا التدخل المبكر ( دور المؤسسات والأسرة )



· صعوبات التعلم الأكاديمية والخدمات النوعية في مراحل التعليم العام .



· اضطراب تشتت الانتباه وفرط النشاط وصعوبات التعلم .



· صعوبات التعلم في التعليم الفني .



· صعوبات التعلم لمتحدي الاعاقة ، وذوي الاحتياجات الخاصة



· صعوبات التعلم للتوحديين .



· واستراتيجيات وأساليب العلاج الحديثة .



· قضايا صعوبات التعلم من منظور الطب ، والصيدلة والتربية وعلم النفس والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية والتربية الفنية ، ومؤسسة الأسرة .



· المشروعات الاجرائية والبرامج والبدائل التربوية والعملية، والتطبيقات التكنولوجية في التعامل مع ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية بالمدارس، ومؤسسات الرعاية الاجتماعية .



· دور الاعلام العربي في التوعية بصعوبات التعلم .



· إعداد أخصائي رعاية ذوي صعوبات التعلم .



· الأبعاد النفسية والاجتماعية لذوي صعوبات التعلم .



· مقترحات ، وتدخلات علوم أخري في مجال صعوبات التعلم .



· حالات وتجارب عملية .



دورات تدريبية وورش عمل على هامش المؤتمـر



· أساسيات عمل أخصائي التخاطب .



· استخدام العلاج الوظيفي في صعوبات التعلم.



· أساسيات إعداد وتأهيل العاملين في مجال صعوبات التعلم .



الفئــــــــــــات المستهدفـــــــــــــــة من المؤتمر



· صناع القرار والمسئولون الذين سوف يكون لهم دور في دعم هذه الفئة.



· العلماء والأطباء والباحثون والمختصون.



· أولياء الأمور والمهتمون .



· مقدموا الخدمات من كافة التخصصات لذوي صعوبات التعلم .



· الداعمون والمساندون لقضايا صعوبات التعلم.



· طلاب الكليات والأقسام العلمية المعنية .



· مراكز البحوث والاستشارات والجامعات والمؤسسات البحثية .



شــــــروط وأسلــــوب كتابــــــــة البحـــــــــــوث



شروط عامة



· كافة التعاملات بالمؤتمر تتم الكترونيا ولا يطلب من الباحث نسخ ورقية أو اسطونات ينسخ عليها البحوث ، لذا يتم الالتزام بالشروط الموضوعة بدقة .



· يتم كتابة البحوث بالأسلوب والمنهج العلمي السليم مع ذكر المراجع العلمية المستخدمة بنهاية كل بحث ، مرتبة برقمها ورقم الصفحة كما ورد ترتيبها في سياق البحث، ولايلجأ لحواشي الصفحات .



· يتم تحكيم البحوث والمشروعات من قبل لجنة من الخبراء والأساتذة الأكاديميين المختصين .



· يسمح بتقديم البحوث وأوراق العمل باللغتين العربية والانجليزية .



· يجب أن يكون البحث المقدم حديثا ومعد خصيصا للمؤتمر الحالي ، و لم يسبق تقديمه لأي جهة أخري ، ولم يسبق نشره ، ويوقع الباحث اقرارا بهذا الخصوص .



· يتم إرسال ملخص للبحث ، بما لايزيد عن صفحة واحدة لاتزيد عدد كلماتها عن 250 كلمة في موعد غايته 20 / 4/ 2011 ، ويرفق معه استمارة المشاركة ، وسيرة ذاتية حديثة للباحث .



· يتم توريد اشتراكات البحوث لحساب المؤسسة ، فور موافقة هيئة المؤتمر على ملخص البحث في موعد غايته 25/ 4 /2011 ، ( وترسل صورة من إيصال التسديد بالبنك على الايميل ).



· يتم إرسال البحث كاملا بالايميل في موعد غايته 25 / 4 / 2011 .



· لايزيد عدد صفحات البحث بأي حال من الأحوال عن 25 ورقة ، ولايقل عن 10 ورقات بما في ذلك الجداول والأشكال التوضيحية والمراجع ، وبمقاسات الطباعة خط Simplified Arabic 14 ، هوامش جانبيه وسفلية وعلوية 3.5 سم .



· يتم إرسال ملخص للسيرة الذاتية للباحث POWERPOINT مع البحث كاملا تمهيدا لعرضها ضمن فعاليات المؤتمر في حال استخدام الباحث لجهاز العرض يرسل نسخة من المحتوي المراد عرضه POWERPOINT مع البحث (الكترونيا ) في موعد غايته 25 / 4 / 2011 لتقوم اللجنة التنظيمية بعرضها حين عرض الباحث لبحثه .



· للاستفسار عن الشراكات والرعاية يتم الاتصال بالدكتورة حنان درويش رئيس مجلس أمناء ومدير مؤسسة د.حنان درويش للخدمات اللوجستية والتعليم التطبيقي على رقم 0020127856273 ،
أو على ايميل DR_H_M_DARWISH@HOTMAIL.COM

إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...