السبت، 7 مايو 2011

أ.مجدي حسين مرشح الرئاسة في زيارة خاصة

أ.مجدي حسين مرشح الرئاسة في زيارة خاصة



 لم يتوانى فى نشاطه واهتمامه بأبناء مصر هذه كانت رسالته التى شعرت بها، واشارأ. مجدي حسين إلى ضرورة تطبيق القوانين وتعديلها بما يسمح لذوي الإعاقة المشاركة فى كافة أنشطة الحياة وتوفير حياة كريمة لكل شخص من ذوي الإعاقة.

الخميس، 5 مايو 2011

لأول مرة.. نقابة لذوى الاحتياجات الخاصة بمصر

لأول مرة.. نقابة لذوى الاحتياجات الخاصة بمصر









الدقهلية – تامر المهدى
 
عقد أكثر من 300 شاب وفتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظات الدقهلية والشرقية والقاهرة والغربية والإسكندرية وجنوب سيناء، الاجتماع التأسيسى الأول بالمنصورة لتأسيس أول نقابة لذوى الاحتياجات الخاصة بمصر، للدفاع عن حقوقهم ومطالبهم فى ظل تجاهل تام يعانون منه، وأكد بدر صبحى وكيل المؤسسين أن أهم أهداف النقابة هو دعم المعاقين ورفع الظلم عنهم ومساعدتهم فى الحصول على حقوقهم فى شتى المجالات، وطالب بإنشاء هيئة خاصة بالمعاقين على غرار هيئة محو الأمية للمعاقين، على أن يتولى إدارة هذا الكيان أفراد من نفس الفئة.

وطالب أعضاء النقابة فى اجتماعهم بنسبة تعيين لعدد من المعاقين بمجلسى الشعب والشورى، لضمان حصول المعاقين على المزايا والخدمات وأيضا فى المجالس الشعبية والمحلية بالمحافظات، وشدد الحاضرون فى الاجتماع التأسيسى على ضرورة التفعيل التام والكامل لكافة القوانين الخاصة بالمعاقين ودعم حقوقهم فى توفير فرص العمل، المسكن والرعاية الصحية والتعليم.
كما طالبوا بإنشاء أندية اجتماعية خاصة بالمعاقين بالمحافظات وإعفائهم من رسم العضوية بالأندية ومركز الشباب والاهتمام بمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة (الصم والبكم – المكفوفين ) وتطويرها وزيادة الدعم لهم و تطبيق مفهوم "الدمج" وعدم عزل ذوى الاحتياجات الخاصة عن المجتمع بداية من التعليم، وإنشاء إدارات خدمية خاصة بالمعاقين بكافة الهيئات الخدمية لتسهيل حصولهم على الخدمات وتخفيف العبء عنه كإدارات المرور والأحوال المدنية والجامعات وأن يتم إلزام هذه الجهات فعليا بتنفيذها على أرض الواقع ومعاقبة المقصرين والقيام بحملات إعلامية وثقافية لتغيير ثقافة الإعالة والتواكل والبطالة لدى بعض فئات المعاقين وتغيير وجهة النظر الاجتماعية للمعاقين بأنهم جزء من نسيج المجتمع يؤثرون ويتأثرون به لهم ما للأسوياء من حقوق وواجبات كأفراد فاعلين منتجين ومؤثرين وان الإعاقة ليست وصمه عار وإنما قدر من الله عز وجل.











http://nagyaldeep.blogspot.com/

nagyaldeep: بالصور: مراسم احتفال توقيع المصالحة بمصر

nagyaldeep: بالصور: مراسم احتفال توقيع المصالحة بمصر: "بالصور: مراسم احتفال توقيع المصالحة بمصر مراسم احتفال توقيع المصالحة الفلسطينية في جمهورية مصر العربية ..."

بالصور: مراسم احتفال توقيع المصالحة بمصر

بالصور: مراسم احتفال توقيع المصالحة بمصر



مراسم احتفال توقيع المصالحة الفلسطينية في جمهورية مصر العربية

 


 





الأربعاء، 4 مايو 2011

اول صورة مسربة لإبن لادن قبل دفنه في البحر

 اول صورة مسربة لإبن لادن قبل دفنه في البحر
--------------------------------------------------------------------------------

 

مجلس الكونقرس يطالب اوباما بالإفصاح عن العديد من المعلومات والصور بشأن قتل بن لادن


أول صورة مسربة لأسامة بن لادن قبل دفنه في البحر


صورة ليلية




أسرار دفن أسامة بن لادن في البحر


يبدو أن الدفن المفترض لـ "بن لادن" في مياه البحر عمل متهور ومحاولة مكشوفة لضمان ألا تجد جثته مكاناً تستقر فيه، وألا يقام له مزار مقدس يدور حوله من يرغبون في أن يكونوا جهاديين".

تلك خلاصة مقال نشرته مجلة (تايم) الأمريكية اليوم، وجاء فيه أن مقتل بن لادن ليست له الأهمية التي تفترضها الإدارة الأمريكية، وأنه إذا أمكن اختيار شخصية تميز العصر الحالي، فإن محمد البوعزيزي، مفجر الثورة التونسية، سيتقدم على بن لادن بمراحل.

وورد بالمقال أنه بينما تمر الولايات المتحدة بلحظات من الفرح لمقتل بن لادن، فإن الإدارة الأمريكية لم تغفل الاهتمام بالدور الذي سيلعبه مقتل أكثر المطلوبين في العالم في البلدان العربية والإسلامية التي تمتع فيها في وقت من الأوقات بقدر من التعاطف، ما لم يكن التأييد المطلق. موضحة أن إدارة أوباما حاولت القضاء على فكرة الجهاد عن طريق منع دفن بن لادن بصورة عادية في مدفن أرضي قد يتحول إلى مزار للجهاديين.

واستطردت الصحيفة أنه ربما كانت هذه المحاولة عملاً احترازياً لا ضرورة له، فقد كان نجم بن لادن في مرحلة أفول منذ وقت طويل وهو ما يتفق مع التحذير الذي أطلقه محرر صحيفة نيويورك تايمز نيك كريستوف، وقال فيه: "إن تراجع صورة بن لادن يعني أيضاً أنه لن يصير شهيداً في العديد من الدوائر (على الرغم من أن احتفال الأمريكيين بالنصر والرقص على قبره قد يؤدي إلى إثارة التعاطف معه)"إذ يبدو من الصعب تخيل أن مثل هذه المبالغة في الشعور بنشوة النصر ستكون القشة التي تقصم ظهر البعير وتؤدي إلى تحفيز الواهمين، وإثارة المزيد من غضب الشباب المسلمين للانضمام لصفوف القاعدة.

واستشهدت الصحيفة بمقولة روبرت فيسك، الصحفي البريطاني الشهير المتخصص في شئون الشرق الأوسط، التي لخص فيها حالة المنطقة في مرحلة ما بعد بن لادن بمقابلة أجراها مع الإذاعة الاسترالية، وقال فيها: "خلال الشهور القليلة الماضية، رأينا نهضة عربية أطاح خلالها الملايين من العرب بقادتهم". وأضاف: "ودائماً ما كان بن لادن يعلن أنه يريد التخلص من مبارك وبن علي والقذافي وغيرهم، بزعم أنهم جميعاً كفار يعملون لصالح الولايات المتحدة. لكن الواقع أن ملايين الناس العاديين هم الذين تخلصوا منهم بطريقة سلمية- على اختلاف ذلك في مصر وتونس عن غيرهما من البلدان". واستطرد: "لكن بن لادن لم يفعل ذلك، فقد فشل".

وأضاف: "وعليك أن تتذكر أن تلك النظم كانت دائماً ما تقول للأمريكيين أن يواصلوا تقديم الدعم إليهم لأنه إذا لم يحدث ذلك فإن القاعدة ستتولى الحكم- وفي الحقيقة لم تتول القاعدة الحكم بدلاً من تلك النظم".

وكان من المثير أن أول خطاب سمعناه من القاعدة حول الثورة المصرية كان بعد الإطاحة بمبارك بأسبوع، وكان مثيراً للشفقة.

"أعتقد أن بن لادن فقد بالفعل منذ وقت طويل الحضور الذي كان يحظى به في السابق.. وحقيقة الأمر أن أهم ما يحدث الآن في العالم هو الثورة الجماهيرية والنهضة لملايين المسلمين للتخلص من حكامهم.. وهي أهم بمراحل من مقتل رجل في منتصف العمر في جبال باكستان".

وتوصلت الصحيفة إلى أن الوضع السياسي في 2011 مختلف تماماً عن نظيره في 2001. فبعد الهجوم الأشهر الذي قامت به القاعدة، فإن جثة زعيمها ستسير في المياه العربية في حقبة من الأرجح أن يتم تذكرها على أنها عصر محمد البوعزيزي وليس عصر بن لادن.


آخر خبر عن طريقة قتل بن لادن


فقد قال كارني إن أسامة بن لادن لم يكن مسلحاً عندما قتل على أيدي القوة الأمريكية المهاجمة، موضحاً أن قرار قتله تم أثناء التنفيذ للعملية.


وأضاف كارني أن بن لادن قاوم عملية اعتقاله أثناء الهجوم على مقره، مضيفاً "أعتقد أن المقاومة لا تقتضي وجود أسلحة."


ووصف كارني كيفية تنفيذ قوات البحرية الأمريكية "سيلز" للعملية وأنها تم بتمشيط المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق، طابقاً طابقاً.


وأوضح أن ثلاثة أشخاص قتلوا في الطابق الأول، بينهم امرأة، ثم انتقلت القوة الخاصة إلى الطوابق العليا، حيث عثر على بن لادن.


وقال كارني" "ثم أطلقت النار على بن لادن وقتل.. ولكنه لم يكن مسلحاً."


وأضاف أن زوجة بن لادن أصيبت في ساقها ولكنها لم تقتل خلال العملية.


وحول سؤال من أحد الصحفيين حول سبب قتل بن لادن طالما أنه لم يكن مسلحاً، قال كارني: "كنا مستعدين للقبض عليه ولكن واجهنا مقاومة كبيرة وكان هناك مسلحون في المقر إضافة إلى تبادل لإطلاق النار.. من الواضح أنه قاوم"، منوهاً إلى أن منفذي العملية قام بذلك بمهنية عالية ودقة، وبشكل متقن.


وشدد على أن بن لادن قاوم وأنه قتل بسبب مقاومته، مشيراً إلى أن قرار قتل بن لادن تم على الأرض وليس من البيت الأبيض، وأن الأمر بات متروكاً لمنفذي العملية.


وكان مستشار أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب، جون برينان، قال الاثنين إن بن لادن كان يقاوم وأنه كان مسلحاً رغم أنه لم يتضح ما إذا كان قد أطلق النار.


آخر خبر عن ممتلكات بن لادن التي تم مصادرتها


أوضح المسؤول أن وحدات التخزين المختلفة، التي تمت مصادرتها من مقر بن لادن، ضمت أقراص مدمجة

CD ورقمية DVD وذاكرات (فلاش ميموري).

وفي الأثناء، ينكب محققو وكالات الاستخبارات الأمريكية على فحص بيانات وأجهزة كمبيوتر خاصة بزعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، التي استولت عليها قوة أمريكية خاصة بعد قتله في عملية خاطفة بباكستان، الأحد، وفق مصادر أمريكية مسؤولة،

من ناحية ثانية، قال مستشار الرئيس الأمريكي في شؤون الإرهاب، جون برينان، إن قوة الكوماندوز التي داهمت مقر بن لادن في منطقة "أبوتاباد"، شمالي باكستان، "جمعت ما استطاعت من مواد رأيناها مناسبة وكنا بحاجة إليها."

ويأمل المسؤولون الأمريكيون في الكشف عن معلومات قيمة تقودهم لقيادات أخرى في تنظيم القاعدة، ومخططات إرهابية محتملة.

وشدد برينان على الأهمية القصوى لعامل الوقت الراهن، بعد مقتل بن لادن، لمواصلة جهود ملاحقة تنظيم القاعدة، دون إبداء المزيد من التفاصيل.

وأوضح مسؤول استخباراتي آخر، تحدث شريطة عدم ذكر اسمه، أن المعدات المصادرة تتضمن إلكترونيات وأقراص مدمجة وأخرى فيديو رقمية، لافتاً إلى كمها الهائل، وعلى غير المتوقع، رغم افتقار مقر بن لادن إلى وسائل الاتصال من هاتف وإنترنت، وكونه كان يتواصل مع العالم الخارجي عن طريق مراسلين.

وشُكل فريق مهام من محققي وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA لفحص الأدلة المصادرة أثناء عملية الدهم التي وضعت حداً لأطول مطاردة لأكثر المطلوبين للولايات المتحدة دامت زهاء عشرة أعوام.

ويبحث المحققون عن أي مؤشرات لخطط وهجمات إرهابية ربما أعدها التنظيم، وأية خيوط قد تقودهم إلى كبار القيادات في الشبكة الإرهابية، وفق المصدر.

وفي وقت سابق الاثنين، قال مدير جهاز المخابرات المركزية السابق، مايكل هايدن، لـCNN، إن إستراتيجية وطبيعة الانتشار تعد من أبرز نقاط قوى القاعدة.. واضعاً في الاعتبار أنها عبارة عن شبكة ليس لها تسلسل هرمي.. ومازالت خلاياها نشطة وذكية للغاية ومنتشرة حول العالم."




الثلاثاء، 3 مايو 2011

هل تعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


 هذه هي مصر




يُخطئ من يقيّم الأفراد قياساً على تصرفهم في لحظة من الزمن أو فعل واحد من الأفعال.
ويسري ذلك على الأمم, فيخطئ من يقيّم الدول على فترة من الزمان, وهذا للأسف سوء حظ مصر مع مجموعة من الشباب العرب الذين لم يعيشوا فترة ريادة مصر. تلك الفترة كانت فيها مصر مثل الرجل الكبير تنفق بسخاء وبلا امتنان وتقدم التضحيات المتوالية دون انتظار للشكر.

هل تعلم يا بني أن
جامعه القاهرة وحدها قد علمت حوالي المليون طالب عربي ومعظمهم بدون أي رسوم دراسية؟ بل وكانت تصرف لهم مكافآت التفوق مثلهم مثل الطلاب المصريين؟

هل تعلم أن
مصر كانت تبعث مدرسيها لتدريس اللغة العربية للدول العربية المستعمرة حتى لا تضمحل لغة القرآن لديهم, وذلك كذلك على حسابها؟

هل تعلم أن
أول طريق مسفلت من جدة إلى مكة المكرمة كان هدية من مصر؟

هل تعلم أن
حركات التحرر العربي كانت مصر هي صوتها وهي مستودعها وخزنتها. وكما قادت حركات التحرير فأنها قدمت حركات التنوير.

هل تعلم أن
كم قدمت مصر للعالم العربي في كل مجال، في الأدب والشعر والقصة وفي الصحافة والطباعة وفي الإعلام والمسرح وفي كل فن من الفنون ناهيك عن الدراسات الحقوقية ونتاج فقهاء القانون الدستوري.

هل تعلم أن
مصر تألقت في الريادة القومية تألقت في الريادة الإسلامية.
فالدراسات الإسلامية ودراسات القرآن وعلم القراءات كان لها شرف الريادة. وكان للأزهر دور عظيم في حماية الإسلام في حزام الصحراء الأفريقي. وكان لها فضل تقديم الحركات التربوية الإصلاحية.. أما على مستوى الحركة القومية العربية فقد كانت مصر أداتها ووقودها وإن انكسر المشروع القومي في 1967 فمن الظلم أن تحمل مصر وحدها وزر ذلك, بل شفع لها أنها كانت تحمل الإرادة الصلبة للخروج من ذل الهزيمة.

إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارة الذي حملته لنا هزيمة 1967، ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكن أن تتصور, ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية التي كانت عند مصر يومها؟ أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد.
وفي ستة سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر إلى اسود تصيح الله أكبر وتقتحم أكبر دفاعات عرفها التاريخ. مليون جندي لم يثن عزيمتهم تفوق سلاح العدو ومدده ومن خلفه. بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ستة سنوات لم تزدها إلا اتكالاً؟ وستة أخرى لم تزدها إلا خبالا.

ثم انظر
بعد انتهاء الحرب فتحت نفقاً تحت قناة السويس التي شهدت كل تلك المعارك الطاحنة أطلقت على النفق اسم الشهيد أحمد حمدي.
اسم بسيط ولكنه كبر باستشهاد صاحبه في أوائل المعركة.
انظر كم هي كبيرة أن تطلق الاسم الصغير.

هل تعلم ان
ليس منذ القرن الماضي فحسب، بل منذ القرن ما قبل الماضي كان لمصر دستوراً مكتوباً.

هل تعلم أن
شعبها شديد التحمل والصبر أمام المكاره والشدائد الفردية، لكنه كم انتفض ضد الاستعمار والاستغلال والأذى العام.

مصر تمرض ولكنها لا تموت
إن اعتلت ومرضت اعتل العالم العربي
وان صحت واستيقظت صحوا
ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت, فقد تكررت مرتين في العصر الحديث, في أحداها قتلت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصر للزعيم عبد الكريم قاسم حاكم العراق عندما فكر في الاعتداء على الكويت, ذلك عندما كانت مصر في أوج صحتها. أما في المرة الأخرى فهل تعلم كم تكلف العالم العربي برعونة صدام حسين في استيلاءه على الكويت؟.

هل تعلم إن
مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسبب رعونته وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه.

إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها.
انظر إلى البطل صلاح الدين, بمصر حقق نصره العظيم.
أنظر إلى شجرة الدر, مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام فأبت ألا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية.

لله درك يا مصر الإسلام
لله درك يا مصر العروبة

إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا.

أيها الشباب
أعيدوا تقييم مصر.
ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم
فالحياة أعظم من أن تنقضي بلا إرادة.
أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم

نبذات ووقفات
هنا بعض نبذات قبل أكتشاف وخروج البترول..
الحجاز.. توفيق جلال, كان رئيس تحرير جريدة الجهاد المصرية, وتوفيق نسيم كان رئيس وزراء مصر
حدثت مجاعة وأمراض أزهقت آلاف من الأرواح بأراضى الحجاز... كتب توفيق جلال فى صدر صحيفته الى توفيق نسيم رئيس وزراء مصر, كتب يقول, من توفيق الى توفيق, في أرض رسول الله آلاف يموتون من الجوع وفي مصر نسيم!! أصدر توفيق نسيم أوامره فورا, وعبرت المراكب تحمل آلاف الأطنان من الدقيق والمواد الغذائية, وآلاف من الجنيهات المصرية والتي كانت عملتها أعلى وأقوى من العملة البريطانية, غير الصرة السنوية التى كانت تبعث بها مصر, وكانوا يشكرون مصر كثيرا على ذلك..

الكويت.. كانت مصر تبعث بالعمال والمدرسين والأطباء والموظفين لمساعدة الأخوة بالكويت, بأجور مدفوعة من مصر!!!

ليبيا.. كانت جزء من وزارة الشؤن الأجتماعية المصرية..

كل هذا لم يكن منة من مصر, لكن كان دعما وواجبا وطنيا لأشقائها العرب

مذكرات الثوري العظيم, أحمد بن بلة وقيادات الثورة الجزائرية تشهد, وهم يقولون, مهما قدمنا وقدمت الجزائر لمصر, فلن نوفي حق مصر علينا وما قدمته لنا... كذلك ما قدمته مصر لثورة الفاتح من سبتمبر الليبية...

التضحيات الكبيرة والعظيمة والتي لا ينكرها أبدا الشعب اليمنى لما قدمته مصر لليمن وحتى أشرف أقتصاد مصر على الأنهيار

مصر التى سطعت منها شمس الحرية على ربوع الكرة الارضية

مصر التى وقفت بكل امكانيتها المتواضعه وشعبها العظيم فى وجه القوى الغاشمه فرنسا وبريطانيا العظمى.

مصر التى ساندت قضايا المظلومين بالعالم شرقا وغربا، فأحتضنت حركات النضال والتحرير من مشارق الارض الى مغاربها، دون تمييز الى اللون او الدين او العرق، فكانت قبلة الثوار والمناضلين، من ربوع الكرة الارضية، فاحتضنت "بتريسيا لو مومبا" وحركته، وحزب المؤتمر الافريقي ضد التمييز العنصري بقيادة مانديلا، وروبرت موجابي، وابطال وزعماء افريقيا ومناضليها، وقدمت الدعم والمساندة للثورة الجزائرية، والليبية، واليمن، والعراق، وفلسطين، واستقبلت على ارضها عظماء ثوار العالم، فاستقبلت الثائر العالمي جيفارا، وفيدل كاسترو، ونهرو، واحمد ساكارنو، وذو الفقار علي بوتو، ومحمد اقبال، وتيتو..

مصر التي تعطي بسخاء... لا يمكن ان تغدر
مصر التي تجمع تحتضن... لا يمكن ان تفرق وتقتل
مصر التي تأوي... لا يمكن أن تخون

هذه هي مصر الصابرة الآمنة المؤمنة المحتسبة
يأيها السفهاء يا من تتطاولون على مصر وشعبها

هذه هي مصر العظيمه.... فمن أنتم؟؟؟؟

هذا ما قدمته مصر للعرب والعالم... فماذا قدمتم؟؟؟؟؟

مصــــــر هي
بلاد الشمس وضحاها،
غيطان النور،
قيامة الروح العظيمة،
انتفاض العشق،
اكتمال الوحي والثورة
"مراسي الحلم"
العِلم والدين الصحيح،
العامل البسيط
الفلاح الفصيح،
جنة الناس البسيطة
القاهرة القائدة الواعدة الموعودة
الساجدة الشاكرة الحامدة المحمودة
العارفة الكاشفة العابدة المعبودة
العالمة الدارسة الشاهدة المشهودة
سيمفونية الجرس والأدان
كنانة الرحمن
أرض الدفا والحنان
معشوقة الأنبياء والشُعراء والرسامين
صديقة الثوار
قلب العروبة النابض الناهض الجبار
عجينة الأرض التي لا تخلط العذب بالمالح
ولا الوليف الوفي بالقاسي والجارح
ولا الحليف الأليف بالغادر الفاضح
ولا فَرح بكره الجميل بليل وحزن امبارح
ولا صعيب المستحيل بالممكن الواضح

كوني مصر
دليل الإنسانية ومهدها

الجزيرة اغتيال أوباما على يد تنظيم القاعدة رداً على ما نشره من خبر كاذب



الجزيرة اغتيال أوباما على يد تنظيم القاعدة رداً على ما نشره من خبر كاذب



















Obama assassination of the island at the hands of al Qaeda in response to the publication of false news










Obama Ermordung der Insel in den Händen der Al-Qaida als Reaktion auf die Veröffentlichung falscher Nachrichten






Assassinio Obama dell'isola per mano di al Qaeda in risposta alla pubblicazione di notizie false














אובמה ההתנקשות של האי מידיהם של אל קעידה, בתגובה לפרסום של ידיעות כוזבות






ترور اوباما از جزیره در دست القاعده در پاسخ به انتشار اخبار دروغ










Yanlış haberlerin yayınlanması tepki olarak El Kaide'nin elinde adanın Obama suikast










إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...