الأحد، 4 نوفمبر 2018

تقنيات تحليل البيانات تساعد الشركات

تقنيات تحليل البيانات «تساعد الشركات في تكوين بصيرة متعمقة ذات قيمة عالية، فيما تساهم موارد تحليل البيانات لدى 60 في المئة من الشركات في جعلها «أكثر ابتكاراً»، وفقاً لدراسة أعدّتها شركة «ساس» المتخصصة بتقنيات تحليل البيانات، وقُدمت في مؤتمر «أنالتيكس إكسبيرينس» في مدينة ميلان، وأفادت الدراسة بأن 39% من الشركات «أكدت دخول تقنيات تحليل البيانات في جوهر استراتيجياتها التجارية»، في حين أشار أكثر من 35 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، إلى «استخدامها في مشاريع محددة فقط».



وعلى رغم إدراك الشركات لقيمة تحليل البيانات، وقدرة 65 %على قياس هذه القيمة، فهي «لا تحقق أقصى استفادة ممكنة من استثماراتها في مجال تحليلات البيانات».


وبيّنت الدراسة «سعي الشركات إلى الإسراع في تحقيق البصيرة المتعمقة المنشودة بوصفها أولوية، بالتزامن مع تحولها إلى التقنيات الناشئة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء».

المدير العام لأسواق الخليج والأسواق الناشئة في شركة «ساس» مارسيل يمين، «خلال محادثات مع قادة الأعمال الإقليميين، لاحظنا أن التحديات التي تعوّق تسارع مسيرة التطوّر في تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، تشمل الحاجة إلى منصة تحليلية وتحسين مستوى المهارات المتاحة في علم البيانات والتحليلات».

وقال إن «الذكاء الاصطناعي بدأ ينتشر بسرعة في أرجاء المنطقة، كونه أداة رئيسة لإحداث التحول الرقمي، ما يستدعي التركيز على الحاجة إلى تحسين التحليلات». ومن خلال هذه النتائج، «يتضح في ضوء زيادة مهمات العمل التحليلي وانتشار الذكاء الاصطناعي، أن اتباع استراتيجية تقوم على منصة تحليلية شاملة، هو الطريقة المثلى للنجاح»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...