الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

عام2016 التحول للأنشطة الرقمية

عام2016  التحول للأنشطة الرقمية
قدم كريس سان بايغونغ، نائب الرئيس لعلامة أونور، توقعاته لأبرز التوجهات لعام 2016.. حيث سيكون العام 2016 هو العام الذي يشهد تحول المستهلكين في الشرق الأوسط إلى مزيد من الأنشطة الرقمية فيما يختار عدد متزايد منهم عيش حياتهم عبر الإنترنت - ولماذا؟ تعتبر الإمارات والسعودية من الدول التي تشهد أعلى معدلات استخدام الإنترنت في العالم
.
وبحسب مؤشر الاستهلاك لدى غوغل، فإن أكثر من سبعة من بين كل عشرة أشخاص يمتلكون هاتفاً ذكياً في المملكة أو الإمارات، يختارون إنجاز مهامهم بشكل رقمي إذا أتيحت لهم الفرصة، بينما يقول نصف الأشخاص الذين لا يمتلكون هواتف ذكية في المملكة الأمر ذاته، مما يؤكد أن الإنترنت لا يقتصر فقط على كونه أداة حيوية في حياة الناس، بل وسيلة يعيشون من خلالها بالفعل
.
ولا تزال منطقة الشرق الأوسط أسرع أسواق التجارة الإلكترونية في العالم، وفيما يتزايد عدد المستهلكين الذين يعيشون حياتهم عبر الإنترنت، تستجيب العلامات التجارية لذلك سريعاً من خلال توفير المنصات الإلكترونية التي تتيح تجربة تسوق أكثر سهولة وراحة، وتحقق قيمة أكبر للنقود. ومن تلك العلامات التجارية أونور honor التي أطلقت للتو منصتها الجديدة للتجارة الإلكترونية كان استخدام الإنترنت محصوراً بنسبة 24% للمشتريات فقط في الإمارات بينما بلغت النسبة 33 بالمائة في المملكة
.
ومع ارتفاع أعداد العملاء الذين يتسوقون عبر الإنترنت، فإن العدد مرشح لبلوغ ثلاثة أضعاف في السنوات الأربعة المقبلة.
لماذا نتوقع هذا النمو الهائل في القطاع بالشرق الأوسط وبخاصة في المملكة والإمارات؟ هناك مجموعة من العوامل المجتمعة معاً والتي تدعم التوجه في المنطقة، ومنها هيمنة الشباب على السكان في الشرق الأوسط، وبخاصة في المملكة التي يشكل الشباب دون 25 سنة نسبة 75 بالمائة من سكانها. فهؤلاء المواطنون الرقميون هم من يعزز تبني التجارة الإلكترونية وزيادة الوعي بمزاياها الضخمة. وفيما يتاح الوصول إلى الهواتف الذكية النوعية لعدد أكبر من المستهلكين، بفضل نموذج الأعمال الفريد من المصنع إلى المستهلك مباشرة، تشهد المنطقة أعلى معدلات استخدام الأجهزة المتحركة في العالم
.
فإن قوة المواطن الإلكتروني تتجلى وتزداد مع الوقت. كما أن التواجد عبر الإنترنت يسمح للعلامات التجارية بالتقارب مع المستخدمين والتفاعل معهم للحصول على آرائهم بكفاءة، وتتواصل معهم بشكل مباشر وفوري. ولا شك في أن هذا التأثير سيزداد قوة خلال العام المقبل في كافة جوانب العالم الرقمي وجميع القطاعات، إذ يصبح التواجد على الإنترنت أكثر أهمية للناس وعلاماتهم التجارية، وللعلامات التجارية ومستهلكيها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إقناع العملاء

لكي تستطيع اقناع العميل بالشراء ، يجب أن تتميز بلباقة شديدة وتفعل ما في وسعك لإقناع العميل بالمنتج ، فكل منتج له ميزات وفوائد ، فحاول ذكر ...